السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياكم الله جميعاً , و أهلاً و سهلاً بكم , في صحيفة ثادق الإلكترونية و ~ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع شكراَ لزيارتكم

قدم محافظ ثادق المكلف الإستاذ سلمان بن عبدالله العجمي شهادة شكر وتقدير للإعلامي إبراهيم بن عبدالله العويدي نظير جهوده في إبراز مناشط المحافظة إعلامياً بصحيفة ثادق والمحمل ‏(العويدي) قدم شكره للعجمي معتبراً تكريمه حافزاً له لبذل المزيد من العطاء مستقبلاً. .

بلدان المحمل : المشاش السهول


مركز المشاش
يقع مركز المشاش غرب مدينة ثادق على بعد ثمانية كيلو مترات تحت جبل المعيقل منالجنوب وشمال شرق ظهر أعويج شرق القصب .وسبب تسميتها المشاش : أن رجال المشاش الأوائل عندما يحفرون البئر يخرج الما وله صوت مثل كذا ( ششششش ) فسموها المشاش . يقول عبدالله بن خميس بأنه عثر على وثيقة تاريخية وجهها الملك عبدالعزيز رحمه الله لأمير المشاش صالح بن شعمل وجماعته وتاريخها 1355هـ .وتدل تلك الرسالة على حرصه رحمه الله على استتباب الأمن لجميع المواطنين ودفن ماضيالجهل والفساد والظلم ليكون هناك صفحة جديدة من الرفاه والأخوة والسلام يسعى الجميع فيه للبناء تحت راية الإسلام مع الرجوع الى كتاب الله الكريم في الأحكام الشرعية لفض النزاع بين الناس بالعدل. المشاش والتطور :تطورت بلدة مشاش بعد أن كانت هجرة صغيرة حيث غطى أحياءها الكهرباء والتلفون وخدمات الجوال. إضافة إلى المخططات السكنية المعتمدة من بلدية محافظة ثادق ويوجد بها مخطط يحتوي على 331 قطعة تم توزيعه على المواطنين وهناك مخططات تحت الدراسة.و لقد قامت بلدية محافظة ثادق بعمل طريق مزدوج وسفلت معظم الشوارع الفرعية أما التعليم فشملها التعليم في الصفوف الابتدائية حيث يبلغ عدد الطلبة والطالبات حوالي 100 طالب وطالبة مع توفر المبنى الحكومي لمدرسة البنين الابتدائية.

0 التعليقات: