السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياكم الله جميعاً , و أهلاً و سهلاً بكم , في صحيفة ثادق الإلكترونية و ~ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع شكراَ لزيارتكم

قدم محافظ ثادق المكلف الإستاذ سلمان بن عبدالله العجمي شهادة شكر وتقدير للإعلامي إبراهيم بن عبدالله العويدي نظير جهوده في إبراز مناشط المحافظة إعلامياً بصحيفة ثادق والمحمل ‏(العويدي) قدم شكره للعجمي معتبراً تكريمه حافزاً له لبذل المزيد من العطاء مستقبلاً. .

بلدان المحمل : مركز رويغب


رويغب يقع شمال شرق مدينة الرياض وتربط بطريق مسفلت حتى طريق سدير القديم وتنحدر سيولها إلى رياض مجاورة لها جهة الغرب من أشهرها روضة نورة تبعد عن مدينة ثــــادق حوالي 120 كيلو متراً من جهة الشرق و بها مدارس للبنين والبنات وبعض الدوائر الحكومية ويبلغ عدد سكانها حوالي الألف نسمة. والقد هيئت بلدية محافظة ثادق في ايجاد مقر لعمال النظافة في البلدة لكي تكون النظافة يومية وبشكل مستمر. يوجد بها جميع المدارس للبنين والبنات ــ ابتدائية و متوسطة و ثانوية ، ويقدر عدد الطلبة والطالبات بحوالي 250 طالباً وطالبة، يتم حاليا بناء مجمع مدارس للبنين في مراحله الأولى.رويغب والتطور :يوجد بها هاتف يتبع لمحافظة رماح به حوالي 70 خطاً هاتفياً عن طريق الاسقاط .ولعل أهم ما تميزت به هو وجود الرياض مثل روضة الخفي الشمالية وتبعد حوالي 15 كيلو مترا عمل لها سياج لحمايتها من السيارات، كذلك روضة «نورة» وتقدر مساحتها بـ20 كيلومترا مربعا يقصدها الناس في مواسم الأمطار والربيع وتقيم بلدية محافظة ثادق سنوياً مخيم كبير لها لتخدم مرتادين الروضة بجميع الخدمات .أما بالنسبة للمخططات السكنية فقد قامت البلدية باعداد وتوزيع أربع مخططات سكنيةعلى المواطنين بلغ عدد القطع بها 787 قطعة، ويجري العمل حاليا في اعداد مخطط سكني جديد، إضافة إلى مشاريع السفلتة والانارة التي يجري العمل حاليا في تنفيذها تحت اشراف بلدية محافظة ثادق. ولقد حولت هذه المخططات السكنية وتهيئتها للسكن من حيث توفر الخدمات الضرورية مثل الكهرباء والماء والاسفلت والانارة جعل من هذه البلدة بلدة حديثة تتطور مع الزمن وينعم أهلها بالخير الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين .

0 التعليقات: