السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياكم الله جميعاً , و أهلاً و سهلاً بكم , في صحيفة ثادق الإلكترونية و ~ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع شكراَ لزيارتكم

قدم محافظ ثادق المكلف الإستاذ سلمان بن عبدالله العجمي شهادة شكر وتقدير للإعلامي إبراهيم بن عبدالله العويدي نظير جهوده في إبراز مناشط المحافظة إعلامياً بصحيفة ثادق والمحمل ‏(العويدي) قدم شكره للعجمي معتبراً تكريمه حافزاً له لبذل المزيد من العطاء مستقبلاً. .

الشاعر محمد بن حمد لعبون


الشاعر محمد بن حمد لعبون
ولد الشاعر الكبير محمد بن حمد لعبون بمدينة ثادق عام 1205ه
ـوحفظ القرآن ، وتعلم الخط وكان خطه فائقاً وتكلم بالشعر في صغره
ومدح محمد بن سعود بن عبد العزيز
بقصائد كثيرة ثم سافر إلى بلد الزبير
وهو ابن سبعة عشر سنة وصار نابغة .... في الشعر
توفي في الكويت سنة 1247هـ في الطاعون العظيم
([1]). يا علي صحت بالصوت الرفيع
يا مرة لا تذبين القناع
شاقني راعي الصفرا الصنيع
سنها يا علي وقم الرباع
اشتري منه كان أنه يبيع
بالعمر مير ما ظني يباع
سايمين الهوى يا من يبيع
تشترون الهوى ياهل الرفاع
غرني با على طفل وريع
يوم أنا ميمر وأمري مطاع
يوم اهلنا واهل مي جميع
نازلين على جال الدفاع
ضحكتي يوم أنا طفل رضيع
ما سون عبرتي عند الوداع
هم بروني وأنا عودي رضيع
يا علي مثل ما يبري اليراع
طوعني وأنا ما كنت اطيع
وأغلبوني وانا قرم شجاع
ودي اسلا وهو كون فنيع
سلوتي يا علي ما تستطاع
وجد عيني على طبع تليع
عندهم كن في خده شعاع
([2])
[1] تاريخ حمد بن محمد بن لعبون الوائلي الحنبلي . الناشر مكتبة المعارف ، ص109.
[2] ديوان الدرر اليتيمة من أشعار النبط القديم ص49.

0 التعليقات: