السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياكم الله جميعاً , و أهلاً و سهلاً بكم , في صحيفة ثادق الإلكترونية و ~ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع شكراَ لزيارتكم

قدم محافظ ثادق المكلف الإستاذ سلمان بن عبدالله العجمي شهادة شكر وتقدير للإعلامي إبراهيم بن عبدالله العويدي نظير جهوده في إبراز مناشط المحافظة إعلامياً بصحيفة ثادق والمحمل ‏(العويدي) قدم شكره للعجمي معتبراً تكريمه حافزاً له لبذل المزيد من العطاء مستقبلاً. .

"بلدية ثادق" تغلق مسلخاً عشوائياً مخالفاً للاشتراطات الصحية

- فلاح الجوفان 
 قامت بلدية محافظة ثادق بإغلاق مسلخ عشوائي غير مستوفٍ للاشتراطات الصحية في إحدى المزارع القريبة من مدينة ثادق، تستخدمه عمالة مخالفة في بيع الأرانب والحمام والدجاج، بعد تسمينها وتجهيزها وسلخها داخل المزرعة، وتسويقها في مطاعم وأسواق مدينة الرياض.
حيث قامت بلدية محافظة ثادق بمداهمة إحدى المزارع التي استغلها عددٌ من العمال في تسمين الأرانب والحمام والدجاج وبيعها بعد تجهيزها وسلخها في مسلخ في المزرعة نفسها، حيث تبين وجود المئات من الأرانب والحمام والدجاج في حظائر التسمين من دون رخصة نظامية، كما اتضح عدم حصول العمالة المشغلة على شهادات صحية إضافة إلى عدم نظامية المسلخ وافتقاره للنظافة ووسائل الصحة والسلامة، فتمت مصادرة الأدوات المستخدمة وتغريم العمال، وصاحب المزرعة، وإغلاق المسلخ على الفور.
كما تبين أن العمالة تقوم بتسويق وبيع لحوم تلك الحيوانات والدواجن في مطاعم وأسواق مدينة الرياض وبكميات كبيرة.
 يُذكر أن تلك الجهود التي يقوم بها قسم صحة البيئة ببلدية ثادق تأتي بفضل الله، ثم بفضل الجولات الرقابية التي يبذلها مراقبو البلدية بمتابعة مباشرة من رئيس البلدية عبدالله المبيريك لإيمانهم الأكيد بدورهم الرقابي، وسعيهم الدؤوب في المحافظة على صحة المواطنين.

0 التعليقات: