السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياكم الله جميعاً , و أهلاً و سهلاً بكم , في صحيفة ثادق الإلكترونية و ~ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع شكراَ لزيارتكم

قدم محافظ ثادق المكلف الإستاذ سلمان بن عبدالله العجمي شهادة شكر وتقدير للإعلامي إبراهيم بن عبدالله العويدي نظير جهوده في إبراز مناشط المحافظة إعلامياً بصحيفة ثادق والمحمل ‏(العويدي) قدم شكره للعجمي معتبراً تكريمه حافزاً له لبذل المزيد من العطاء مستقبلاً. .

رغم مرور عام كامل على افتتاحه مركز صحي رويغب بلا كوادر طبية




يعاني أهالي مركز رويغب التابع لمحافظة ثادق من تراجع الدور الصحي لديهم بسبب عدم عمل المركز الصحي بالطاقات اللازمة، رغم عدم مرور عام كامل على افتتاحه، ناهيك عن الاحتياج الكبير إليه من قبل سكان "رويغب" وقاصديها من المتنزهين الذي يرتادونها لقضاء بعض الوقت.

ويقول المواطن سعود السهلي: استبشرنا فرحا بافتتاح المركز الصحي العام الماضي، ولكن سرعان ما تبخرت أحلامنا وذهبت أدراج الرياح بسبب نقص غالبية الكادر الطبي، حيث لا يوجد فني مختبر ولا فني أشعة ولا طبيب أطفال ولا طبيب طوارئ، إضافة إلى أن طبيب الأسنان لا يداوم إلا يوما واحد فقط في الأسبوع.

وأضاف: منطقة رويغب تعد من المتنزهات البرية الجاذبة للسياح من جميع مناطق المملكة، مما يزيد من الحاجة إلى الإسعافات الأولية التي يوفرها المركز الصحي، ولكن المفاجأة أن هذه الكوادر غير متوافرة مما يزيد من معاناة الزوار في حال حدوث مكروه لا قدر الله.

وأكد "السهلي" أن مركز رويغب يعد أكبر مراكز محافظة ثادق وأبعدها أيضا، فبينه وبين المحافظة تقريبا مسافة 100 كيلو متر، وبالتالي فإن التردد فيه مشقة على المريض، وتستهلك وقتا يكون المريض بحاجة إليه للتماثل للشفاء، مطالبا وزارة الصحة بسرعة التدخل لتصحيح الوضع القائم بأفضل منه.

0 التعليقات: