السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياكم الله جميعاً , و أهلاً و سهلاً بكم , في صحيفة ثادق الإلكترونية و ~ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع شكراَ لزيارتكم

قدم محافظ ثادق المكلف الإستاذ سلمان بن عبدالله العجمي شهادة شكر وتقدير للإعلامي إبراهيم بن عبدالله العويدي نظير جهوده في إبراز مناشط المحافظة إعلامياً بصحيفة ثادق والمحمل ‏(العويدي) قدم شكره للعجمي معتبراً تكريمه حافزاً له لبذل المزيد من العطاء مستقبلاً. .

«أدبي الرياض» يشكّل أولى لجانه الثقافية في الخرج ((محافظة ثادق))

الرياض – مشعل العبدلي

في خطوة جديدة في مسار العمل الثقافي في النادي الأدبي بالرياض، قام النادي بالإعلان عن تشكيل أول لجنة ثقافية تتبع للنادي في منطقة الرياض، وهي اللجنة الثقافية في محافظة الخرج. وثمّن رئيس النادي الدكتور عبدالله الوشمي بالدعم غير المحدود الذي يجده النادي من لدن أمير منطقة الرياض سلمان بن عبدالعزيز، في تطوير مسارات العمل الثقافي في منطقة الرياض عامة، وفي تكوين اللجان الثقافية في عدد من محافظاتها. إضافة إلى دعم أمير محافظة الخرج عبدالرحمن بن ناصر ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة، وووكيله للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان. وأوضح أن تشكيل اللجنة الثقافية في الخرج أقره مجلس إدارة النادي، وتتكون اللجنة من عبدالعزيز البراك، وشيبان العنزي، وجمال الحمدا، وسميح السميح، وخالد المرضي، مشيراً إلى أن أنشطة اللجنة ستبدأ بعد شهر رمضان. وأضاف الوشمي أن النادي قام بالتنسيق المتتابع لافتتاح لجان ثقافية في كل من شقراء والمجمعة والزلفي وثادق في مرحلة أولى، مهيباً بالأكاديميين والمثقفين والإعلاميين في محافظات الرياض جميعاً أن يتواصلوا مع النادي لتفعيل النشاط في محافظاتهم.
إلى ذلك ووسط مشاركة كثيفة قاربت الـ 100 تختتم مساء اليوم في النادي الأدبي بالرياض الدورة المتخصصة في الأساليب العربية وتحرير الخطابات والتقارير ومحاضر الاجتماعات والكتابة الوظيفية، التي أقامها النادي في مقره عبر شراكته مع قسم اللغة العربية وآدابها بجامعة الملك سعود وانطلقت السبت الماضي.
وقدّم أساتذة القسم الدكتور خالد بسندي، ومحمد فجال، في يوم السبت أصول تحرير النصوص وأعراف الكتابة، فيما كان يوم الأحد عن تحرير الخطابات بأنواعها المختلفة.
يذكر أن الدورة التي تهدف إلى تعزيز المهارات والأساليب العربية المميزة في التحرير، وتستهدف الأفراد، والمنتمين إلى المؤسسات، تأتي في سياق دورات متعددة نفذها النادي في الأسابيع الثلاثة الماضية، ومنها دورة التصوير الفوتوغرافي للنساء (أسبوع كامل) ودورة التصحيح اللغوي. كما يستعد النادي لتنفيذ برنامج ثقافي في رمضان من خلال أمسيات رمضانية، وعقد شراكة مع الجمعية السعودية لهواة الطوابع في الأيام المقبلة.

0 التعليقات: