السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياكم الله جميعاً , و أهلاً و سهلاً بكم , في صحيفة ثادق الإلكترونية و ~ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع شكراَ لزيارتكم

قدم محافظ ثادق المكلف الإستاذ سلمان بن عبدالله العجمي شهادة شكر وتقدير للإعلامي إبراهيم بن عبدالله العويدي نظير جهوده في إبراز مناشط المحافظة إعلامياً بصحيفة ثادق والمحمل ‏(العويدي) قدم شكره للعجمي معتبراً تكريمه حافزاً له لبذل المزيد من العطاء مستقبلاً. .

وحدة الإرشاد الأكاديمي بالعلوم والدراسات بمحافظة ثادق تعالج ظاهرة التعثر الدراسي

عبدالله الحايك :
قامت وحدة الإرشاد الأكاديمي بكلية العلوم والدرسات الإنسانية بثادق بموجب تكليف من سعادة عميد الكلية الدكتور عبد الله بن محمد الماجد بمتابعة آداء الطلاب من حيث التحصيل العلمي ومعدلات الحضور والوقوف على حالات التعثر  الدراسي أو التغيب عن حضور المحاضرات في الأسابيع التسعة الأولى. وقد اتبعت الوحدة طريقة علمية تمت من خلال تصميم نماذج تأخذ بمعايير محددة. ومن خلال هذه النماذج وضعت الوحدة يدها بشكل دقيق على جميع حالات التعثر، وصممت نموذج مخاطبة للطالب أرسل له شخصياً يقف على أدائه خلال الفترة المذكورة ( 12/ 10 – 21/ 12/ 1432 هـ ). وتتعامل الوحدة حالياً مع هذه الحالات وفق خطة محددة. ومن المؤمل أن تؤتي هذه الخطة ثمارها من خلال شعور الطالب بأنه متابع ويحظى بالاهتمام. وقد تعاونت الأقسام في وضع دروس تقوية لبعض المقررات.

0 التعليقات: