السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياكم الله جميعاً , و أهلاً و سهلاً بكم , في صحيفة ثادق الإلكترونية و ~ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع شكراَ لزيارتكم

قدم محافظ ثادق المكلف الإستاذ سلمان بن عبدالله العجمي شهادة شكر وتقدير للإعلامي إبراهيم بن عبدالله العويدي نظير جهوده في إبراز مناشط المحافظة إعلامياً بصحيفة ثادق والمحمل ‏(العويدي) قدم شكره للعجمي معتبراً تكريمه حافزاً له لبذل المزيد من العطاء مستقبلاً. .

هيئة محافظة ثادق تقدم هدايا للمرضى المنومين

 محمد الحميضي: 

قام رئيس هيئة ثادق الشيخ حسن الحسن يرافقه عدد من أعضاء الهيئة

بتوزيع هدايا للمرضى المنومين بمستشفى ثادق حيث قام بالسلام عليهم وقدم لهم الهدايا ودعا لهم بالشفاء العاجل
كما قدم مجموعة من الهدايا للعاملين والعاملات بالمستشفى.

 وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة في هذا العام شاركت الأهالي فرحتهم في احتفالات العيد في كل من ثادق والبير والمشاش والصفرات وتم تقديم الهدايا لكل للعديد من المواطنين تم توزيعها على الكبار والصغار.
Read more

دوار رغبة خطر يهدد قائدي المركبات بمحافظة ثادق

رغبة - محمد الحميضي 

أبدى عدد من المواطنين في مدينة رغبة بمحافظة ثادق والمارين بالطريق العام والمؤدي إلى محافظات شقراء والدوادمي والسر وما جاورها من خطورة دوار رغبة الذي تم تنفيذة مؤخراً ضمن مشروع ازدواجية طريق حريملاء شقراء مروراً برغبة والقصب. حيث يفاجأ القادم إلى الدوار بوصوله إليه دون أدنى علامات التحذير أو التنبيه بوجوده أو حتى مطبات اصطناعية تخفف من قيادة السائق ومنع حدوث المفاجأة أثناء الوصول إليه وخصوصاً في الليل والذي يبدو أنه لم يتم عمله بشكل هندسي ولم يراع في تصميمه وسائل الأمن والسلامة أثناء العبور معه، حيث حصل فيه العديد من الحوادث لعدد من السيارات والتي استقر معظمها داخل الدوار في ظل صمت وزارة النقل عن المشروع لتعديله وتصحيح مساره ووضع اللوحات التحذيرية وزيادة الإنارة فيه ليلاً، ويأمل المواطنون في محافظة ثادق والعابرون للطريق سرعة إصلاحه حتى لا يحصل المزيد من الحوادث والأضرار في الأرواح والممتلكات لا سمح الله. 
Read more

بحضور الجريسي والأعيان ورجال الأعمال ليلتان من الفرح والفنون الشعبية في احتفالات رغبة التابعة لمحافظة ثادق



رغبة - محمد الحميضي: 

بحضور أعيان مركز رغبة بمحافظة ثادق، وعلى شرف الأستاذ عبدالرحمن الجريسي، رئيس الغرفة التجارية بالرياض ورئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية برغبة، وبحضور رئيس المركز عبدالرحمن الحايك، وعدد من المسؤولين، احتفل الأهالي وعلى مدى ليلتين بعيد الفطر المبارك؛

حيث أدى الجميع العرضة السعودية، ثم تناولوا طعام العشاء، بينما استمرت الفرق الشعبية في تقديم ألوان من الفنون الشعبية والسامري حتى بعد منتصف الليل. وفي الليلة الثانية كان الجميع على موعد مع فرقة تلاوين التي أمتعت الأهالي بعدد من العروض والمسابقات وبعض الفنون. 

شهد الاحتفال كلمة الأهالي وألقاها إبراهيم السحيم، وقصائد شعرية للشعراء عبدالله السحيم، وراشد الهويمل، ومحمد بن داهم، ومنصور المنصور، ومحمد الفليج، والشاعر عبدالعزيز الحمد، ثم كلمة الحايك، وكلمة الجريسي. بعدها كلمة رجل الأعمال سعد العجلان، وكلمة فهد العجلان. 
وفي نهاية الحفل تم تكريم الداعمين واللجان العاملة، ووجه رئيس لجنة الاحتفالات عبدالعزيز الراشد، الشكر لجميع الأهالي على دعمهم للحفل مادياً وحضورياً وتفاعلهم المستمر في مثل هذه المناسبات. 
Read more

أهالي مركز مشاش السهول بمحافظة ثادق يحتفلون بالعيد الفطر المبارك 33


 محمد الحميضي: 

احتفل أهالي مركز مشاش السهول بعيد الفطر المبارك بحضور رئيس المركز سعود بن شعمل السهلي ومدير أوقاف ثادق مساعد السهلي وعدد من المسؤولين والأعيان والأهالي


حيث بدأ الحفل بالتقديم لفايز السهلي ثم القرآن الكريم بعدها كلمة رئيس المركز،

 بعدها كلمة الأهالي ألقاها محمد السهلي ثم كلمة اللجنة المنظمة ألقاها مدير أوقاف ثادق مساعد بن شعمل، بعدها توالت الكلمات والقصائد الشعرية والمشاركات من الحضور



حيث قدم رئيس هيئة ثادق الشيخ حسن الحسن مشاركة من الهيئة
تمثلت في عدد من المسابقات وزع فيها عدد من الهدايا والجوائز، بعد ذلك
تم تكريم الداعمين والمشاركين في فعاليات العيد. بعدها كان الجميع على موعد مع العرضة السعودية التي شارك فيها الحضور واستمرت مع بعض ألوان من الفلكلور الشعبي حتى ما بعد منتصف الليل.

 وقد سبق الحفل الرسمي عدد من الفقرات والعروض الخاصة بالأطفال
Read more

أهالي محافظة ثادق يحتفلون بعيد الفطر المبارك 33

إبراهيم العويدي:
رعى محافظ ثادق الإستاذ محمد بن عبدالرحمن الوطبان احتفالات أهالي ثادق بعيد الفطر المبارك، وذلك في ثاني أيامه حيث كانت
البداية  بآي من الذكر الحكيم ثم كلمة المحافظ هنأ فيها القيادة الرشيدة بالعيد ثم كلمة الأهالي
ثم عدد من القصائد الشعرية والعرضة السعودية والتي أحيتها فرقة ثادق للفنون الشعبية ثم تناول الجميع طعام العشاء
يذكر أنه أقيم في نفس اليوم مهرجان الأطفال للعيد والذي أقيم من الساعة الخامسة مساءً حتى قبيل انطلاق العرضة السعودية.
حضر الاحتفالات عدد من أعيان ثادق وجمع غفير من أهالي المحافظة.

تصوير الفريق الاعلامي لفرقة أزهار الترفيهية






تصوير الحفل الرسمي الاستاذ عبدالرحمن العيسى




 العرض المرئي للاطفال ثادق


Read more

بلدية محافظة ثادق تستعد لعيد الفطر المبارك

محمد الحميضي: 

تستعد بلدية محافظة ثادق بتزيين الشوارع والميادين والمسطحات الخضراء وقصر الضيافة وساحاته استعداداً للاحتفال بعيد الفطر المبارك الذي سيقام في اليوم الثاني من أيام العيد حيث تم تجهيز مقر الاحتفال والبرنامج الخطابي وتوجيه الدعوات للحفل الرسمي المقام بعد صلاة العشاء مباشرة والذي يشتمل على قصائد شعرية وعدد من الكلمات والعرضة السعودية وألوان من الفلكلور الشعبي. كما سيقام حفل للصغار في اليوم نفسه بدءاً من بعد صلاة العصر وحتى أذان العشاء بفرقة ترفيهية وألعاب مسلية ومسابقات للصغار. وقد أكد رئيس البلدية فهد منير المخلفي على الحرص لتزيين الحدائق والمسطحات الخضراء والمتنزهات وإنارة الشوارع والميادين إضافة إلى الإعداد المبكر للحفل. 
Read more

تفطر أكثر من 1000 صائم:خيرية محافظة ثادق توزع أكثر من 400 ألف ريال على المحتاجين

 محمد الحميضي - تصوير - عبد الرحمن العيسى : 



قامت الجمعية الخيرية بمحافظة ثادق بتوزيع دفعتها الثانية من المساعدات النقدية على المحتاجين المسجلين في سجلات الجمعية من الأسر والأرامل والأيتام والمعاقين والبالغة أكثر من 400 ألف ريال إضافة إلى المواد العينية التي تمثلت في مجموعة من المواد الغذائية المنوعة التي وردت من الموسرين حلال الأيام الماضية. 





ذكر ذلك مدير الجمعية الشيخ محمد الصبيحي وقال بأن الجمعية وبالتعاون مع هيئة الإغاثة العالمية قامت بتوزيع سلة شهر رمضان على جميع المستفيدين إضافة إلى تنفيذ مشروع تفطير الصائمين والذي ينفذ في ثادق ومراكزها ويستفيد منه أكثر من 1000 صائم يقدم لهم وجبة الإفطار في عدد من الأماكن تسهيلاً لهم ويشرف عليها خالد المانع ومجموعة من المتطوعين ومحتسبي الأجر. 
Read more

أكثر من 250 ألف ريال تبرعات اهالي محافظة ثادق ومراكزها للأشقاء السوريين

محمد الحميضي :

استجابة لدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله لدعم الشعب السوري الشقيق الذي يعاني محنة كبيرة. فقد تفاعل المواطنين والمقيمين مع الحملة التي بدأت الأسبوع الماضي في جميع مناطق ومحافظات المملكة. فقد توافد أهالي ومقيمو محافظة ثادق إلى مقر المحافظة مع بداية الحملة للتبرع وتقديم الدعم المادي والعيني للشعب السوري الشقيق ونصرتهم وللتخفيف من معاناتهم ، حيث شكلت لجنة لجمع التبرعات اشرف عليها وتابعها محافظ ثادق المكلف عبد الله إبراهيم السلامة. حيث بلغت الحصيلة المالية للتبرع 251635 ريال، إضافة إلى كميات من المواد العينية التي اشتملت على المواد الغذائية، والملابس والبطانيات . 
Read more