السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياكم الله جميعاً , و أهلاً و سهلاً بكم , في صحيفة ثادق الإلكترونية و ~ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع شكراَ لزيارتكم

قدم محافظ ثادق المكلف الإستاذ سلمان بن عبدالله العجمي شهادة شكر وتقدير للإعلامي إبراهيم بن عبدالله العويدي نظير جهوده في إبراز مناشط المحافظة إعلامياً بصحيفة ثادق والمحمل ‏(العويدي) قدم شكره للعجمي معتبراً تكريمه حافزاً له لبذل المزيد من العطاء مستقبلاً. .

مداهمة محاجر الصخور في محافظة ثادق وحريملاء والقبض على المخالفين


حريملاء – أحمد المزيعل:
بمتابعة محافظ حريملاء صنهات الغييثي قامت قوات المهمات الخاصة بمنطقة الرياض وبمشاركة من أعضاء لجنة التعديات في محافظة حريملاء ومشاركة من رئيس مركز الصفرات التابع لمحافظة ثادق عبدالله السلامة ويرافقهم (محرر صحيفة الجزيرة) بمداهمة محاجر الصخور في منطقة السديرات الواقعة شمال محافظة حريملاء وتحديداً بين محافظتي حريملاء وثادق والتي تشهد تعدياً واضحاً من عمالة مخالفة ومتخلفة تستغل الجبال لقطع الصخور دون إذن أو تصريح من الجهة المختصة بالثروة المعدنية.
وفي صباح يوم أمس الاثنين انطلقت القوة الأمنية ولجنة التعديات بالدخول والانتشار في مواقع السديرات ومحاصرة المنطقة بالكامل وتمشيطها والقبض على عدد من العمالة بعد هروبهم وتركهم للآليات والمعدات والشاحنات التي تستخدم في عمليات ونقل قطع الصخور وبلغ عددهم (11) عاملاً من مخالفي نظام العمل والعمال بالمملكة. وتم تسليمهم لمركزي شرطة حريملاء وثادق.
فيما شاركت بلدية حريملاء بمعداتها لنقل عدد من الآليات التي تستخدم في أعمال قطع الصخور وتسليمها لمركز شرطة حريملاء حسب التوجيهات لحجزها.
من جانبه ذكر محافظ حريملاء أن العمل لن يتوقف عن متابعة هذه المحاجر وإيقاف المخالفين وسيتم القيام بعدد من الجولات المباغتة وعلى فترات متفاوتة وتمشيط المنطقة وإزالة مساكن ومخيمات العمال التي تعمل هناك وإيقاف معداتهم.



هذا وقد سبق لصحيفة (الجزيرة) نشر عدد من الموضوعات التي تحدث فيها أهالي حريملاء وسالكي طريق الرياض – حريملاء ومناشدتهم المسؤولين ونقل معاناتهم عن أضرار هذه المحاجر والشاحنات التي تنقل الصخور والتي تسببت في العديد من الحوادث المميتة على طريق حريملاء – الرياض – صلبوخ.

0 التعليقات: