السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياكم الله جميعاً , و أهلاً و سهلاً بكم , في صحيفة ثادق الإلكترونية و ~ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع شكراَ لزيارتكم

قدم محافظ ثادق المكلف الإستاذ سلمان بن عبدالله العجمي شهادة شكر وتقدير للإعلامي إبراهيم بن عبدالله العويدي نظير جهوده في إبراز مناشط المحافظة إعلامياً بصحيفة ثادق والمحمل ‏(العويدي) قدم شكره للعجمي معتبراً تكريمه حافزاً له لبذل المزيد من العطاء مستقبلاً. .

محافظ ثادق يفتتح معرض "وطننا أمانة"

 افتتح محافظ ثادق تركي بن سعود الهزاني معرض (وطننا أمانة) بمدرسة تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة ثادق والذي ينظمه قسم النشاط الطلابي بالمدرسة تفعيلًا للحملة الشاملة لتعزيز القيم الوطنية (وطننا أمانة) والذي يتزامن مع الذكرى التاسعة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مقاليد الحكم.
وكان في استقباله لدى وصوله مقر المعرض مدير مكتب التربية والتعليم عبدالرحمن بن عبدالله الماجد ومشرف الإدارة المدرسية حسن بن محمد القحطاني ومدير المدرسة سعد بن غرم الله الزهراني وعدد من مدراء و رؤساء الجهات الحكومية في المحافظة.
وفور وصوله إلى مقر المعرض قام بقص الشريط إيذانًا بافتتاح المعرض قائلًا بسم الله وعلى بركة نعلن افتتاح معرض الحملة الوطنية الشاملة لتعزيز القيم الوطنية في محافظة ثادق والمقام في مدرسة تحفيظ القرآن الكريم بمناسبة الذكرى التاسعة لتولي سيدي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم في البلاد ثم قام والضيوف بجولة في أرجاء المعرض أطلع خلالها على ما يضمه من مشاركات لأكثر من (14) جهة حكومية واجتماعية وبعض المعارض الفنية المصاحبة.

وأعرب محافظ ثادق تركي بن سعود الهزاني في ختام الجولة عن سعادته بافتتاح معرض وطننا أمانة والذي يتزامن مع الذكرى التاسعة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ مقاليد الحكم وعدّ إقامة مثل هذه المعارض من شأنه ترسيخ عدد من القيم والمفاهيم الوطنية في نفوس الطلاب.

وأكد أنها تطلع النشء الجديد على حب هذا الوطن الغالي علينا جميعًا وصدق الولاء لقائد مسيرتنا ووالدنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- الذي سخر نفسه ووقته وجهده لخدمة الوطن والمواطن.

ورفع المحافظ باسمه ونيابة عن أهالي محافظة ثادق والمحمل أجمل التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة الذكرى التاسعة لتولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم في البلاد وقال نسأل الله عز وجل أن يحفظ هذا الوطن وأن يديم عليه أمنه واستقراره في ظل القيادة الحكيمة.



Read more

الهزاني يطلع على الكتيبات والنشرات محافظ ثادق يدشن حملة النهر الجاري

الهزاني يطلع على الكتيبات والنشرات

- إبراهيم السعيد
    دشن محافظ ثادق تركي الهزاني حملة النهر الجاري في محافظة ثادق والتي ترتكز في مضمونها على أهمية الصلاة وذلك بعنوان "صلاتي راحتي".
وقد بدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم تلا ذلك كلمة لرئيس الهيئة حسن الحسن ثم عرض مرئي عن الحملة وما تحتويه من برامج وفعاليات مستقبلية، بعدها ألقى محافظ ثادق كلمة شكر فيها القائمين على الحملة متمنياً للجميع التوفيق ثم عدد من القصائد المشاركة.
بعدها اطلع على عدد من الكتيبات والبروشرات المعدة لذات الغرض، عقب ذلك تم تسليم المحافظ درعاً تقديرياً له بهذه المناسبة.
Read more

ترقية عدد من موظفي بلدية محافظة ثادق

 - إبراهيم السعيد
    تم ترقية عدد من موظفي بلدية محافظة ثادق إلى المرتبة التي تلي مراتبهم وهم على النحو التالي: ناصر عبدالرحمن الدحام للمرتبة التاسعة، ناصر عبدالله السلوم "الثامنة"، حمد سليمان الدريهمي "الثامنة"، فلاح مفرح النفيعي "السابعة"، إبراهيم محمد المهنا "السادسة"، عبدالعزيز حمد الدريهم "السادسة" عبدالعزيز سعد الراشد "السادسة"، عبدالعزيز عبدالله العويدي "السادسة"، أحمد محمد العتيق "السادسة".
هذا وقد هنأهم رئيس البلدية عبدالله المبيريك على الترقية، متمنياً لهم التوفيق في عملهم وحثهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء.

Read more

الدكتور محمد المطيري عميداً لكلية العلوم والدراسات الإنسانية بثادق والمحمل

د.محمد المطيري
 
أصدر معالي وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور خالد بن محمد العنقري قراراً يتضمن تكليف الدكتور محمد منور المطيري عميداً لكلية العلوم والدارسات الإنسانية بثادق والمحمل التابعة لجامعة شقراء لمدة عامين .
من جانبه هنأ معالي مدير جامعة شقراء الأستاذ الدكتور خالد بن سعد بن سعيد الدكتور محمد المطيري على ثقة وزير التعليم العالي ، وحثه على بذل مزيداً من الجهد والتعاون لتحقيق الأهداف المرجوة والتي تسعى الجامعة لتحقيقها .

Read more

محافظ ثادق يستقبل مدير شعبة المرور الجديد


محمد الحميضي / تصوير - عبدالرحمن العيسى:
استقبل محافظ ثادق تركي بن سعود الهزاني بمكتبه بالمحافظة مدير شعبة مرور محافظة ثادق الجديد النقيب حمود بن فالح المشعلي والذي باشر العمل مديرا للشعبة، حيث رحب به المحافظ وتمنى له التوفيق في عمله كاول ضابط يتولى رئاسة مرور ثادق منذ افتتاحه.
كما ناقش المحافظ مع مدير المرور المواضيع التي تتعلق بمهام ومسؤوليات المرور في المحافظة وضرورة سرعة تفعيل دور المرور في الميدان ومباشر أعمال السير والحوادث بدلا من الشرطة بحكم الاختصاص، كما حث المحافظ مدير المرور على مضاعفة الجهود في كل ما يتعلق بإعمال المرور وبما يخدم المصلحة العامة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمراجعين.
Read more

محلي ثادق يناقش احتياج المحافظة من الطرق الفرعية


محمد الحميضي / تصوير - عبدالرحمن العيسى:

عقد المجلس المحلي لمحافظة ثادق أولى جلساته في دورته الجديدة، برئاسة محافظ ثادق تركي بن سعود الهزاني ومشاركة أعضاء المجلس البلدي لمناقشة أولويات الطرق في المحافظة. وفي بداية الاجتماع رحب المحافظ بأعضاء المجلسين المحلي والبلدي، وهنأ الأعضاء الجدد الذين تم تعيينهم في المجلس المحلي من الأهالي على ثقة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر أمير منطقة الرياض، وسمو نائبه الأمير تركي بن عبدالله، وصدور قرار صاحب السمو الملكي وزير الداخلية بتعيينهم أعضاء في المجلس المحلي بمحافظة ثادق، متمنيا لهم التوفيق في خدمة المحافظة ومراكزها بما يحقق الأهداف التي أنشئت من أجلها تلك المجالس، بعد ذلك تمت مناقشة بيانات الطرق الفرعية المقترحة في محافظة ثادق ومراكزها ومراجعة أولوياتها وترتيب تلك الأولويات، وقد تم إعداد محضر مرفق به جدول بهذه الطرق الطرق بعد أن تم الاتفاق على الأولويات المقترحة من المجلسين المحلي والبلدي.
Read more

امير الرياض يعزي أسرة العمار

العاصمة – سليمان الغوينم
قدم أمير منطقة الرياض الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز، واجب العزاء لأسرة العمار في وفاة ثلاثة نساء من العائلة بحادث سقوط سيارة التاهو يوم الجمعة الماضي.
وكانت العائلة قد تعرضت لحادث سقوط سيارة (تاهو) من كوبري عتيقة على امتداد طريق الملك فهد بالرياض أدى إلى وفاة ثلاث نساء من عائلة واحدة وسائق الـ(تاهو)، بالإضافة إلى إصابة خمسة آخرين من العائلة.
وأوضح مرور منطقة الرياض في وقت سابق أن المتسبب في الحادث شاب عشريني في حالة غير طبيعية، وتم القبض عليه في مطاردة مثيرة.


Read more

محافظ ثادق يرعى انطلاق مهرجان وطننا أمانة بتعليم ثادق

محمد الحميضي:

رعى محافظ ثادق تركي بن سعود الهزاني وبحضور مدير مكتب التربية والتعليم عبدالرحمن الماجد ومشرف الإدارة المدرســـــية حسن القحطاني وعضو المجلس البلدي عبداللـــــه البصري ومنسوبي التعليم مهرجان الحملة الشاملة لتعزيز القيم الوطنية (وطننا أمانة)، حيث بدأ المهرجان بآيات من الذكر الحكيم من أحد طلاب المدرسة ثم تلا ذلك حديث شريف من السنة النبوية من أحد الطلاب ثم كلمة من الطلاب عن تاريخ المملكة العربية السعودية وسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- ألقاها أحد الطلاب، بعد ذلك ألقيت كلمة ترحيبية لمدير ثانوية ثادق بدر الجديعي رحب فيها بالحضور بعدها ألقى محافظ ثادق كلمة توجيهية حث فيها الطلاب على الجد والاجتهاد والمثابرة في تحصيلهم العلمي للوصول إلى المستويات التي تؤهلهم إلى مستقبل مشرف ثم وجههم على الالتزام بالقيم الوطنية التي تنبثق من قيمنا الإسلامية العربية الأصيلة وفي مقدمتها طاعة الله عز وجل ثم طاعة الوالدين وولاة الأمر في هذه البلاد والحفاظ على أمن ووحدة هذا الوطن والتحلي بالأخلاق بالفاضلة.

بعدها تم أعلان بدء المهرجان وإنطلاق الدوري الرياضي الذي يعد من فعاليات الحملة الشاملة لتعزيز القيم الوطنية بمحافظة ثادق (وطننا أمانة) حيث ستستمر الفعاليات بالمدارس على مدى الأيام القادمة.

Read more

محافظ ثادق يجتمع بأعضاء اللجنة الفرعية للحملة الوطنية ( وطننا امانه )

محمد الحميضي: 

اجتمع محافظ ثادق تركي بن سعود الهزاني في المحافظة بأعضاء اللجنة الفرعية للحملة الوطنية الشاملة لتعزيز القيم الوطنية «وطننا أمانة» بحضور أمين اللجنة سعود المري وبقية الأعضاء، حيث تمت مناقشة ومتابعة تنفيذ فعاليات وبرامج وأنشطة الحملة حسب الخطة المعدة بهذا الشأن على مستوى المحافظة ومراكزها. وأكد الهزاني أهمية تعزيز القيم الوطنية، ومنها حب الوطن والتلاحم مع القيادة والحفاظ على أمن ومقدرات الوطن الغالي علينا جميعا وتعاليمنا الإسلامية وتقاليدنا العربية الأصيلة، حيث شملت الفعاليات المدارس والكليات بعدد من المهرجانات والمحاضرات والندوات. وفي الختام قدم المحافظ شكره للحضور مع التأكيد عليهم بتكثيف الجهود في نشر هذه الحملة بكل ما تعنيه من واجب علينا تجاه وطننا ومجتمعنا.
Read more

محافظ ثادق يهنئ الأمير مقرن بالثقة الملكية الغالية

الهزاني
رفع محافظ ثادق الأستاذ تركي بن سعود الهزاني باسمه ونيابة عن أهالي محافظة ثادق والمحمل أجمل التهاني والتبريكات لصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز بمناسبة صدور الأمر الملكي باختيار سموه ولياً لولي العهد. وقال الهزاني: لقد أنعم الله علينا في هذه البلاد بنعم كثيرة ومنها أن جعل لنا ولاية عادلة تحكم كتاب الله وسنة نبيه فقد أسس الملك عبدالعزيز هذه الدولة ووحد أرجاء الوطن تحت راية التوحيد الخالدة وجعل دستورها القرآن الكريم وقد بايع أبناء هذا الوطن الملك عبدالعزيز (رحمه الله) ومن بعده أبناؤه ملوك هذه البلاد وأولياء العهد على كتاب الله وسنة نبيه. ولا شك أن قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز (حفظه الله) باختيار الأمير مقرن ولياً لولي العهد ليؤكد اهتمام وحرص القيادة الحكيمة على استقرار هذا الوطن وعلى مستقبل آمن بإذن الله للوطن والمواطنين .. وما شاهدناه من توافد أعداد كبيرة من المبايعين للأمير مقرن في قصر الحكم خلال الأيام الماضية يؤكد على تماسك وتلاحم أبناء هذا الوطن مع قيادته. والأمير مقرن رجل عرف بدماثة الخلق والتواضع وحب العمل ويتمتع بكفاءة إدارية وقيادية كما عرف بإخلاصه لمليكه ووطنه نسأل الله أن يوفقه وأن يبارك في جهوده وأن يجعله عوناً وسنداً لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبدالعزيز (حفظهم الله) وأن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها في ظل القيادة الحكيمة. - محافظ ثادق
Read more