السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياكم الله جميعاً , و أهلاً و سهلاً بكم , في صحيفة ثادق الإلكترونية و ~ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع شكراَ لزيارتكم

قدم محافظ ثادق المكلف الإستاذ سلمان بن عبدالله العجمي شهادة شكر وتقدير للإعلامي إبراهيم بن عبدالله العويدي نظير جهوده في إبراز مناشط المحافظة إعلامياً بصحيفة ثادق والمحمل ‏(العويدي) قدم شكره للعجمي معتبراً تكريمه حافزاً له لبذل المزيد من العطاء مستقبلاً. .

خلال تدشينه حملة «وطننا أمانة» بمحافظة ثادق .. سمو أمير منطقة الرياض: على كافة المسؤولين في المحافظات والمراكز العمل الجاد لتعريف الشباب بأهمية الوطن

محمد الحميضي / تصوير - فيصل الحميضي:
دشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض والمشرف العام على الحملة الوطنية الشاملة لتعزيز القيم الوطنية (وطننا أمانة) بمحافظة ثادق تحت شعار «وطننا أمانة»، وذلك في روضة نورة التابعة للمحافظة وكان في استقبال سموه وسمو نائبه محافظ ثادق تركي الهزاني ومعالي مدير جامعة شقراء د. خالد بن سعيد ورؤساء المراكز ومسؤولي الدوائر الحكومية والأعيان وعدد من أهالي المحافظة وقد بدأ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم ثم ألقى محافظ ثادق كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه والحضور مبيناً أن هذا الوطن أمانة تسلمناها من أجدادنا ويجب علينا أن نسلمها إلى أبنائنا ونعلمهم على المحافظة عليها بأرواحهم ودمائهم.. مشيداً بما تحمله هذه الحملة من رسالة تهدف إلى تعزيز حب الوطن ونبذ الفرقة والتمسك بكتاب الله بعدها ألقى معالي مدير جامعة شقراء كلمة أكد فيها أن الأمن والأمان الذي ننعم به في هذه البلاد المباركة يتطلب منا الشكر بالقول والفعل حيث أعلن إطلاق دوري يحمل اسم الحملة وأن الجامعة مستعدة لأي عمل لخدمة الحملة والمساعدة في رقيها بكل إمكانياتها ثم قدم عدد من الطلاب أوبريت (وطننا أمانة) قاموا بعدها بالسلام على سموه بعدها قدم محافظ ثادق درعين تذكاريين لسمو أمير الرياض وسمو نائبه كما شارك طلاب جامعة شقراء بفعاليات مصاحبة للحث على التفعاعل مع الحملة لتعزيز حب الوطن.
وفي ختام الحفل تحدث سمو الأمير خالد بن بندر أمير منطقة الرياض بكلمة تمنى فيها أن تحقق الحملة أهدافها التي أطلقت من أجلها والمتمثلة في بث الروح الوطنية والتشبث بحب الوطن لأبناء المملكة وقبل ذلك الالتزام بالعقيدة السمحة. ودعا سموه كافة المسؤولين في المحافظات والمراكز إلى شحذ الهمم والعمل الجاد خلال الحملة التي تتواصل لمدة عام لتعريف الشباب بأهمية الوطن الذي يحتضن أطهر بقعتين على وجه الأرض وواجبهم تجاهه، لافتاً في الوقت ذاته إلى عظم المسؤولية في الفداء للوطن بالأرواح والأموال ليكون دائماً شامخاً بعقيدته وقيادته وأبنائه.
يذكر أن الحملة تهدف إلى تعزيز القيم الوطنية بمفهومها الشامل لدى المجتمع، ومنها تكريس حب الوطن، وتغليب السلوكيات الإيجابية، والبحث عن سبل تفعيل دور المؤسسات في بناء منظومة القيم الوطنية، كما تضمنت فعاليات الحملة العديد من البرامج والنشاطات التوعوية التي استهدفت أفراد المجتمع كافة، وتركز على فئة الشباب سعياً لتعزيز القيم الوطنية وترسيخها في عقول الناشئة في الكليات والمعاهد ومدارس التعليم العام في مدن وقرى المنطقة، بمشاركة مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص، من خلال إقامة سلسة من المحاضرات والندوات والأمسيات الثقافية والشعرية حول تعزيز القيم الوطنية.
وقد رافق سموه خلال الجولة المشرف العام على مكتب سمو أمير منطقة الرياض سحمي بن شويمي بن فويز ووكيل الإمارة المساعد للشئون التنموية سليمان بن محمد القناص والمشرف العام على إدارة المراسم بالإمارة فيصل بن سعد السحيمي.


1 التعليقات:

أوائل الجزيرة يقول...

اسأل الله التوفيق والرشاد لكافة شباب المملكة لحمل الأمانة الكبرى لبلاد الحرمين