السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياكم الله جميعاً , و أهلاً و سهلاً بكم , في صحيفة ثادق الإلكترونية و ~ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع شكراَ لزيارتكم

قدم محافظ ثادق المكلف الإستاذ سلمان بن عبدالله العجمي شهادة شكر وتقدير للإعلامي إبراهيم بن عبدالله العويدي نظير جهوده في إبراز مناشط المحافظة إعلامياً بصحيفة ثادق والمحمل ‏(العويدي) قدم شكره للعجمي معتبراً تكريمه حافزاً له لبذل المزيد من العطاء مستقبلاً. .

بالحب والدعاء نودعك يا سلطان الخير منصور عبد الرحمن الهويمل

 نائب رئيس المجلس البلدي بمحافظة ثادق
رحمك الله سلطان الخير سلطان العطاء والوفاء لقد زرعت محبتك في جميع القلوب من أبناء هذا الشعب بمواقفك الإنسانية والخيرية التي ترى آثارها في كل مكان من هذا الوطن من مشاريع خيرية شملت جميع المؤسسات والجمعيات التي نالت نصيبها الأوفر من العطاء إضافة إلى المساهمة في بناء المراكز العلاجية ومعالجة المرضى والوقوف مع كل صاحب حاجة سواء كانت مادية أو معنوية. لقد كانت الابتسامة لا تفارق محيّاك حتى وأنت في مرضك ومع ذلك بذلت وأعطيت بلا حدود وكنت قائداً للخير محباً له وكنت أملاً بعد الله لكل محتاج، لقد كان الفراق صعباً ولكنها إرادة الله وطريق سيسلكه الجميع، ومصابنا فيك جلل والحزن أعمق من أن يوصف، لقد كانت لحظات عصيبة وألم ومرارة لفراقك، فلقد كنت عطوفاً بكرمك ومحباً للصغير والكبير، كما أنك في الجانب الآخر كنت أنموذجاً في الإدارة والقيادة الحكيمة التي شهد لك بها قادة العام ومسؤولوه بما فيها من سماحة نفس وكرم وتواضع اكسبتك الحب الأبوي الذي تميّزت به. لقد فقدنا أباً حنوناً وشخصيةً إنسانية عالمية لها بصماتها، حيث لا نملك في مثل هذه المواقف إلا أن نبتهل إلى الله أن يجعلك من المغفور لهم وممن لهم مكانة ودرجات عليا في جناته إنه سميع مجيب. وأن يجعل قبرك روضةً من رياض الجنة
و {إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}. 
Read more

الماجد: الأمير سلطان فقد كبير للوطن

عبَّر الأستاذ عبد العزيز بن حمد الماجد من منسوبي وزارة الشؤون البلدية والقروية عن حزنه العميق بوفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام - رحمه الله- وقال إن الأمير سلطان - رحمه الله- كانت له أياد بيضاء على الصغير والكبير في هذا الوطن المعطاء وله مواقف إنسانية نبيلة مع المحتاجين والضعفاء والأيتام والأطفال المعوقين في جميع مناطق المملكة. ونسأل الله له المغفرة والرحمة. ونرفع العزاء لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي العهد والأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي النبيل بهذا المصاب الجلل.
وقال إن أهالي محافظة ثادق يشاطرون الشعب السعودي الأحزان في وفاة سموه - رحمه الله- وإن الحديث عن ذكر مآثر سموه يطول ولكن قضاء الله وقدره ولا نقول إلا ما يرضي الله ورسوله {إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}.
Read more

خادم الحرمين يدعو إلى صلاة الاستسقاء يوم الاثنين القادم

الرياض – واس :

أصدر الديوان الملكي اليوم البيان التالي.. تأسياً بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بإقامة صلاة الاستسقاء ، فقد دعا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ورعاه ـ إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة يوم الاثنين القادم الموافق 4 من شهر ذي الحجة 1432هـ حسب تقويم أم القرى ، فعلى الجميع أن يكثروا من التوبة والاستغفار والرجوع إلى الله سبحانه والإحسان إلى عباده والإكثار من نوافل الطاعات من صدقات وصلوات وأذكار والتيسير على عباد الله وتفريج كربهم لعلّ الله أن يفرج عنا وييسر لنا ما نرجو.
وينبغي على كل قادر أن يحرص على أداء الصلاة عملاً بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وإظهاراً للافتقار إلى الله جل وعلا مع الإلحاح في الدعاء .. فإن الله يحب من عباده الإكثار من الدعاء والإلحاح فيه، نسأل الله جلت قدرته أن يرحم البلاد والعباد وأن يستجيب دعاء عباده ، وأن يجعل ما يُنزله رحمة لهم ومتاعاً إلى حين ، إنه سميع مجيب وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
Read more

الأمير سلطان بن عبدالعزيز ومساهماته في محافظة ثادق ..

في البداية أتقدم بأحر التعازي .. في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز - رحمه الله - ..
ولا يخفى على الجميع .. بأن سمو الأمير سلطان - رحمه الله - .. له الأيادي البيضاء في كثير من المجالات ..والمساهمات في شتى النواحي ..
وقد حظيت محافظة ثادق " كغيرها " ..بعدد من المساهمات والتبرعات منه .. ولعل أبرزها :
- شراء مقر لمكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات (الموقع الحالي) بقيمة (600 ألف) ريال..
- تبرع لمكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بقيمة (50 ألف) ريال ..
- تبرع لجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة ثادق بقيمة (50 ألف) ريال..
- إنشاء مقر مستقل باسم (مشروع الأمير سلطان لغسيل الكلى) في مستشفى ثادق بقيمة (5 مليون) ريال.. على نفقته الخاصة ..

http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/20081109/Con20081109239501.htm

- بناء مسجد (دنانة) ..
رحمه الله وغفر له ..وجعل الجنة مثوانا ومثواهـ ..




Read more

عقد اللقاء الثالث لخطباء وأئمة المساجد بمحافظة ثادق

 تحت رعاية محافظ ثادق والمحمل : الإستاذ محمد بن عبدالرحمن الوطبان
محمد الحميضي:
نفذ مكتب الأوقاف والمساجد بمحافظة ثادق فعاليات اللقاء الثالث لخطباء وأئمة مساجد المحافظة وذلك بقصر الضيافة بالمحافظة بحضور الشيخ الدكتور عبد الرحمن السند وخطباء وأئمة مساجد المحافظة وعدد من طلبة العلم، وتحدث السند عن (حقيقة منهج المملكة العربية السعودية الدعوي وأصوله وسماته وآثاره) حيث بدأ اللقاء بالقرآن الكريم رتله إبراهيم السعيد ثم كلمة مدير الأوقاف مساعد السهلي رحب فيها بالشيخ السند والحضور. بعدها بدأ اللقاء للشيخ السند حيث تحدث عن أهمية تطبيق شرع الله للحصول على الأمن والاستقرار، وأنه من أعظم أسباب الخير ما دام الناس قائمين على شرع ومحافظين على سنة النبي صلى الله عليه وسلم. وفي ختام اللقاء تمت الإجابة عن عدد من مداخلات الحضور.
Read more

استقالة الخالد من إدارة كرة القدم بنادي الشباب

كتب - أحمد العجلان :
قدم الدكتور عبدالعزيز الخالد استقالته من منصبه كمدير عام لإدارة كرة القدم بنادي الشباب، وعلل الخالد استقالته بظروفه العملية بعد أن تم تعيينه مديراً للشئون الرياضية بجامعة الملك سعود مؤكداً اعتزازه في الفترة التي قضاها في نادي الشباب ومقدماً شكره واعتزازه لكل من عمل معه ولرئيس النادي خالد البلطان وجماهير النادي، مؤكداً أنه على الرغم من قصر للفترة إلا أنها كانت جميلة.
Read more

بحضور الوطبان لقاء للخطباء وأئمة المساجد وطلبة العلم بمحافظة ثادق

محمد الحميضي :
بحضور محافظ ثادق محمد عبدالرحمن الوطبان ومدير أوقاف ثادق مساعد السهلي يعقد الشيخ الدكتور عبدالرحمن عبدالله السند لقاء مع خطباء وأئمة المساجد وطلبة العلم بمحافظة ثادق ومراكزها يتحدث فيها عن (حقيقة منهج المملكة العربية السعودية الدعوي وأصوله وسماته وآثاره) بعد صلاة العشاء من يوم الخميس القادم بقصر الضيافة بثادق وقد وجهت الدعوة لجميع الخطباء والأئمة للاستفادة من هذا اللقاء والمناقشة لإثراء اللقاء بما يفيد الجميع حيث شددت إدارة الأوقاف بضرورة الحضور وعدم التخلف إلا بعذر شرعي يمنع من الحضور.
Read more

تنظمه اللجنة الوطنية لمكافحة العمى >الأمير عبدالعزيز بن أحمد يدشن فعاليات يوم البصر العالمي (محافظة ثادق)

تنظمه اللجنة الوطنية لمكافحة العمى برعاية «الرياض» إعلامياً


الأمير عبدالعزيز بن أحمد يدشن فعاليات «يوم البصر العالمي 2011» بالرياض..
الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز

تحتفل اللجنة الوطنية لمكافحة العمى برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز بمناسبة «يوم البصر العالمي 2011» يوم الخميس 15 ذي القعدة 1432ه الموافق 13 أكتوبر 2011م في مركز غرناطة بمدينة بالرياض وتحت رعاية جريدة الرياض اعلاميا، وستشتمل الفعاليات على فحص نظر لمرتادي المركز وتوزيع مطبوعات توعوية، بالإضافة إلى إقامة «سباق البصيرة» على ملعب مدارس الرياض ضمن أنشطة المدارس والذي تنظمة لجنة سواعد عذيب بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة العمى، وسيحمل شعار يوم البصر العالمي بالمملكة هذا العام هو «احفظها لتحفظك» والذي أتى متماشياً مع الموضوع المستهدف للاحتفال وهو «الوقاية».
وقد صرح المنسق الوطني لمكافحة العمى الدكتور سعد حجر بأن أهمية هذه المناسبة العالمية هي في نشر الوعي بين أفراد المجتمع والتذكير بأن 80% من أسباب الإعاقة البصرية يمكن علاجها والوقاية منها.
وأضاف د. حجر أنه يوجد 286 مليون شخص يعانون من الإعاقة البصرية حول العالم، 39 مليونا منهم مصابون بالعمى والبقية بضعف في البصر. فمجرد توفير النظارات الطبية يمكن أن يصحح بصر نحو 153 مليون شخص بالعالم.
كما ذكر الدكتور حجر بأنه كجزء من توقيع المملكة على اتفاقية دعم المبادرة العالمية للتوقي من العمى «الرؤية 2020: الحق في الإبصار» والتي تهدف إلى التخلص من الإعاقة البصرية الممكن تلافيها قبل العام 2020، تم إنشاء اللجنة الوطنية لمكافحة العمى بأمر سامٍ لكي تعمل على التنسيق بين الجهات المختلفة المختصة بخدمات طب العيون بالمملكة وبشراكة قوية مع وزارة الصحة، وأثمرت جهود اللجنة عن وضع خطة مبدئية للتوقي من العمى على مدى خمس سنوات، وتمت الموافقة عليها في السابق من قبل معالي وزير الصحة، وقامت اللجنة بالشراكة مع وزارة الصحة وجامعة الطائف بعمل دراسة ميدانية لأسباب الإعاقة البصرية لمن هم أكبر من 50 عاماً في محافظة الطائف والتي تكمن أهميتها في أنها أول دراسة ميدانية تجرى خلال الثمانية عشر عاماً الماضية، وفرت لنا المعلومات العلمية الدقيقة حول أسباب الإعاقة البصرية في المحافظة مما سيساعدنا بالتعاون مع وزارة الصحة وباقي الشركاء في تحديد الاحتياجات المستقبلية والخطط الخاصة بطب العيون.
وجدير بالذكر أن الدراسة أظهرت أن السبب الرئيس للإعاقة البصرية هو عتامة العدسة الداخلية أو «المياه البيضاء»، يليها مضاعفات ارتفاع ضغط العين أو «الجلوكوما»، ومن ثم مضاعفات اعتلال الشبكية السكري.
يذكر بأن اللجنة الوطنية لمكافحة العمى قد شاركت يوم السبت الماضي 10 ذي القعدة 1432ه الموافق 8 أكتوبر 2011م، في الاحتفال بتدشين مشروع «قافلة مكافحة العمى الناشئ عن مرض السكري» والذي يدار من قبل جمعية عناية الخيرية وبتمويل من مصرف الراجحي وبمشاركة الجمعية السعودية لطب العيون واللجنة الوطنية لمكافحة العمى حيث تم تدشين فعاليات أسبوع الاحتفال بيوم البصر العالمي بإطلاق مسيرة القافلة والتي دشنها سمو محافظ الدرعية الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود والمتمثلة بقيام سيارات مجهزة بغرف لفحص النظر وعلاج الشبكية بالليزر وذلك بالمرور على المراكز الصحية الدرعية، العيينة، حريملاء، ثادق، المجمعة وسدير، الزلفي، شقرا، الدوادمي، عفيف، القويعية، مرات، المزاحمية، رماح، الخرج، الحوطة، الأفلاج، وادي الدواسر، وتنطلق لاحقا إلى بقية مناطق المملكة.
مع العلم أن يوم البصر العالمي هو يوم توعوي يحتفل به عالمياً في ثاني يوم خميس من شهر أكتوبر كل عام، بهدف تسليط الضوء على قضية الإعاقة البصرية التي يمكن تلافيها أو الوقاية منها وحشد طاقات المجتمع من أجل تحقيق ذلك.
Read more

ابن عياف يعلن أسماء الفائزين بعضوية الانتخابات البلدية بمنطقة الرياض (( محافظة ثادق ))


المؤتمر حظي بحضور كبير من الإعلاميين

الرياض - تغطية علي الحضان
قال صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض رئيس اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بمنطقة الرياض إن يوم الخميس الماضي موعد ليوم الاقتراع والتصويت ولم يكن حاجزا عن التصويت للكثير من الناخبين كونه يوم إجازة للمواطنين، لافتا أن اختيار يوم الخميس يعد مناسبا من خلال الوقت المعلن فيه
 وهو من الساعة 8 صباحا حتى 5 مساء.
وأشار الأمير العياف في المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح أمس في مقر المجلس البلدي بحضور أعضاء اللجنة المحلية للانتخابات البلدية في منطقة الرياض وأعضاء اللجنة التنفيذية بمدينة ومنطقة الرياض في سؤال إلى أن من تم إعلان اسمائهم بترشيحهم لعضوية مجلس بلدي الرياض غير معروفين للكثير من الناس، أنهم كلهم خير وبركة وداعم للمجلس البلدي، مضيفا أن الدورة الأولى ولله الحمد شهدت نجاحا بكل المقاييس وخاصة ما يخص المرشحين والمعينين الذي كانوا على كفاءة عالية، وأنه لم يكن هناك فرق بين عضو مرشح أو منتخب بل كانوا داخل المجلس كتلة واحدة وهدفهم واحد وهو خدمة العمل البلدي بما يخدم المواطن، مستدركا أن الانتخابات البلدية تعد تجربة جديدة وتحتاج إلى المزيد من الوقت والتطوير والتقييم، والتأني عليها في الحكم، ونحن نتطلع في الدورة القادمة إلى الأفضل، خاصة أنه مع تراكم التجارب والخبرات ورعاية! وحضانة ودعم المجالس البلدية سنرى بمشيئة الله تعالى نتائج أفضل، ونحن على أية حال محظوظون بوجود مجالس بلدية في مجال خدمي بل والوحيدون ممثلا بوزارة الشؤون البلدية والقروية، ولهذا فالقطاع البلدي سيجني ثمار هذه المجالس في المستقبل.
وعن غياب دعم المرشحين من قبل اللجان المحلية، أبان أمين منطقة الرياض إلى الخبرات المتراكمة والتقييم والتطوير لأعمال المجالس البلدية بشكل عام والانتخابات
بشكل خاص ستسهم في المزيد من الفرص للتعريف بالمرشحين ودعمهم للتعريف بهم أمام المواطنين الناخبين في الدورة القادمة، مؤكدا أن من رشح نفسه يستحق فرصة للتوضيح والتعريف بنفسه وببرنامجه الانتخابي سواء عبر المواقع الالكترونية أو عبر مواقع ميدانية محددة ليعرض ويلتقي فيها بناخبيه مع ناخبيه، وعلى العموم فإن الانتخابات البلدية تعد تجربة وليدة علينا وتتطلب منها الحضانة والرعاية والدعم لتستمر وتنجح.
وخلال المؤتمر الصحفي تم إعلان أسماء المرشحين الفائزين بعضوية المجالس البلدية بمدينة الرياض وكذلك أعضاء المجالس البلدية بمنطقة الرياض، فيما أستثني أمين الرياض ورئيس اللجنة المحلية للانتخابات البلدية أن أسماء المرشحين الفائزين بعضوية المجالس البلدية في محافظة عفيف ومركز البجادية والتي من المقرر لها أن تعلن يوم غد الاثنين، حيث أوضح الأمير العياف أنه بناء على ما ورد من لجنة الانتخاب في مركز الانتخاب رقم 116 في محافظة عفيف عما حدث من تدافع أدى إلى توقف كامل عملية الاقتراع عدة مرات، أدت إلى عدم القدرة على ضبط الأمور، حيث قررت اللجنة إيقاف عملية الاقتراع وإعادة الاقتراع بالكامل في المركز المذكور ليوم أمس السبت 3/11/1432ه، كذلك أطلعت اللجنة على ما ورد من لجنة الانتخاب والفرز في المركز الانتخابي رقم 113 في البجادية في محافظة الدوادمي من توقف عملية الاقتراع! بسبب التدافع والازدحام الشديد وعدم القدرة على استيعاب الأعداد في الساعات الأخيرة، فقد قررت اللجنة استئناف عملية الاقتراع بدءا من الساعة الثانية من ظهر يوم أمس السبت الموافق 3/11/1432ه.
سموه خلال المؤتمر الصحفي

وهنا الأمير العياف الفائزين بعضوية المجالس البلدية، متمنيا لهم التوفيق من خلال العضوية في المجالس البلدية مؤكدا أن أعضاء المجالس البلدية يمثلون سكان منطقة الرياض في القطاع البلدي، وأن المرحلة المقبلة تتطلب من الأعضاء نقل صوت المواطن وتلمس حاجة مدن المنطقة والتعاون مع الأجهزة البلدية للوصول إلى مستوى عالٍ من كفاءة أداء الخدمات وبما يحقق تطلعات الناخبين
الأمير ابن عياف معلناً الأسماء

أسماء المرشحين الفائزين

لعضوية المجلس البلدي لبلديات منطقة الرياض

1432ه

محافظة ثادق

عبدالرحمن بن عبدالله العباد

حمود بن فهد سيف السهلي

مبارك بن عبدالهادي زايد السهلي

منصور بن عبدالرحمن الهويمل
Read more

محافظ ثادق يزور جامعة شقراء ويلتقي الدكتور الملة

 محمد الحميضي:
قام محافظ ثادق محمد الوطبان وعميد كلية الدراسات الإنسانية بثادق د. عبد الله الماجد وعدد من أعيان ثادق وأعضاء المجلسين المحلي والبلدي بزيارة لمدير جامعة شقراء الدكتور سعيد الملة، وقد استقبلهم مدير الجامعة وعدد من وكلائها بالخيمة الشعبية التي أُعدَّت لتنفيذ عدد من أنشطة الجامعة. وقد تحدَّث المحافظ وأعيان ثادق مع مدير الجامعة فيما يخص التعليم بالمحافظة مقدمين له شكرهم وتقديرهم على سرعة إنجاز الكلية في وقت قياسي والدراسة بها هذا العام مع اكتمال التجهيز والتأثيث. كما قدم محافظ وأهالي ثادق دعوة لمدير الجامعة لزيارة ثادق وافتتاح الكلية، وقد وعدهم بالزيارة على أن تُحدَّد في الأسابيع القادمة.بعدها قام الجميع بجولة في أرجاء المعرض لمشاهدة إنتاج الطلبة وسط حفاوة من الجميع.
Read more

وفد من محافظة ثادق يتجول في القرية التاريخية بشقراء

عبدالله المقحم:
قام وفد من محافظة ثادق بزيارة للقرية التاريخية بمحافظة شقراء، وفي مقدمتهم محافظ ثادق محمد الوطبان، عبدالعزيز السويلم، وعدد من أعضاء المجلس البلدي وأهالي المحافظة. وكان في استقبالهم رئيس بلدية شقراء المهندس محمد الزيد الذي اصطحبهم إلى قصر السبيعي التاريخي، واستمعوا إلى شرح من مدير مكتب السياحة والآثار عجب الثبيتي، الذي قدم نبذة عن تاريخ القصر وعمل بيت المال في وقت توحيد البلاد على يد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه, بعد ذلك قام الوفد بزيارة لبيت الزيد وبيت الجميح وبيت العيسى وساحة مسجد الحسيني وحويط الجماعة, وقد سر الضيوف بما شاهدوه من أعمال الترميم في القرية التاريخية وما وصلت إليه من مراحل متطورة بجهود لجنة التراث في مجلس أهالي شقراء.
Read more