السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياكم الله جميعاً , و أهلاً و سهلاً بكم , في صحيفة ثادق الإلكترونية و ~ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع شكراَ لزيارتكم

قدم محافظ ثادق المكلف الإستاذ سلمان بن عبدالله العجمي شهادة شكر وتقدير للإعلامي إبراهيم بن عبدالله العويدي نظير جهوده في إبراز مناشط المحافظة إعلامياً بصحيفة ثادق والمحمل ‏(العويدي) قدم شكره للعجمي معتبراً تكريمه حافزاً له لبذل المزيد من العطاء مستقبلاً. .

مدير شرطة ثادق ومدير المستشفى يزوران الهيئة



- محمد الحميضي / تصوير - مهند السويد:

قام مدير شرطة ثادق العقيد عبدالعزيز السعيدان، يرافقه مساعده المقدم محمد الباهلي والرقيب ساطي العتيبي ومدير مستشفى ثادق أحمد الرخيمي، بزيارة لهيئة ثادق بدعوة من رئيس الهيئة الشيخ حسن الحسن. وعند وصولهم إلى مقر الهيئة كان في استقبالهم رئيس الهيئة وعدد من منسوبيها. وقام الجميع بجولة في أقسام الهيئة، شملت جميع الأقسام، واطلعوا على أبرز الأعمال التي يقوم بها رجال الهيئة وكيفية تنظيمها وأرشفتها؛ ليسهل الرجوع إليها. كما تمت زيارة معرض الهيئة الذي اشتمل على عدد من المضبوطات، وشاهدوا به عينات من الأدوات المستخدمة في السحر والأعمال المحرمة والخرافات والرسومات والألبسة المسيئة والمخالفة للدين والمجتمع، واستمعوا إلى شرح مفصل عن جهود الهيئة في مجال المساهمة في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. ثم تم عقد اجتماع، بحث فيه المشاركون سبل التعاون فيما بين الهيئة والشرطة والمستشفى لخدمة محافظة ثادق.


Read more

إنشاء خمسة مباني للهيئة بتكلفة 19 مليون ريال ( محافظة ثادق )


النموذجي الموحد لمراكز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

الرياض- واس:
وقع الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبداللطيف آل الشيخ عقد مشروع إنشاء خمسة مباني بمنطقة الرياض ( هيئة محافظة مرات، وهيئة محافظة ثادق، ومركز هيئة الدلم، ومركز هيئة الأرطاوية، مركز هيئة الإمام أحمد بن حنبل في المجمعة ) بتكلفة إجمالية 19.8 مليون ريال مع إحدى الشركات الوطنية. ويأتي تنفيذ هذه المشاريع تجسيداً للدعم السخي من خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي من شأنه إيجاد بيئة مناسبة للعاملين في الرئاسة لتقوم بأعمالها على الوجه الذي يحقق تطلعات ولاة الأمر , ومواكبة للتطور والنهضة التي تشهدها المملكة .


الرئيس العام أثناء توقيع العقد



Read more

"بلدية ثادق" تغلق مسلخاً عشوائياً مخالفاً للاشتراطات الصحية

- فلاح الجوفان 
 قامت بلدية محافظة ثادق بإغلاق مسلخ عشوائي غير مستوفٍ للاشتراطات الصحية في إحدى المزارع القريبة من مدينة ثادق، تستخدمه عمالة مخالفة في بيع الأرانب والحمام والدجاج، بعد تسمينها وتجهيزها وسلخها داخل المزرعة، وتسويقها في مطاعم وأسواق مدينة الرياض.
حيث قامت بلدية محافظة ثادق بمداهمة إحدى المزارع التي استغلها عددٌ من العمال في تسمين الأرانب والحمام والدجاج وبيعها بعد تجهيزها وسلخها في مسلخ في المزرعة نفسها، حيث تبين وجود المئات من الأرانب والحمام والدجاج في حظائر التسمين من دون رخصة نظامية، كما اتضح عدم حصول العمالة المشغلة على شهادات صحية إضافة إلى عدم نظامية المسلخ وافتقاره للنظافة ووسائل الصحة والسلامة، فتمت مصادرة الأدوات المستخدمة وتغريم العمال، وصاحب المزرعة، وإغلاق المسلخ على الفور.
كما تبين أن العمالة تقوم بتسويق وبيع لحوم تلك الحيوانات والدواجن في مطاعم وأسواق مدينة الرياض وبكميات كبيرة.
 يُذكر أن تلك الجهود التي يقوم بها قسم صحة البيئة ببلدية ثادق تأتي بفضل الله، ثم بفضل الجولات الرقابية التي يبذلها مراقبو البلدية بمتابعة مباشرة من رئيس البلدية عبدالله المبيريك لإيمانهم الأكيد بدورهم الرقابي، وسعيهم الدؤوب في المحافظة على صحة المواطنين.
Read more

بلدية ثادق كثفت استعداداتها للعيد وأنشاء سوقاً للماشية جوار المسلخ

كثفت بلدية محافظة ثادق من استعداداتها مع بدء إجازة عيد الأضحى المبارك وذلك بتكليف عدد من المراقبين الصحيين للعمل طوال ايام الإجازة للتأكد من سلامة مايباع في المطاعم ومحلات بيع الأغذية والمطابخ وكذلك تجهيز المسلخ ونقاط الذبح والمطابخ والتأكد من جاهزيتها ونظافتها وتكليف البيطريين بالكشف على مايتم ذبحه ومايباع في المحلات من اللحوم والكشف على المواشي. كما قامت بلدية ثادق بإنشاء سوق للمواشي بجوار المسلخ وغرب محلات بيع الأعلاف ليتمكن مربو الماشية من تسويقها في مكان معروف ومنظم .وقد أكد رئيس بلدية المحافظة عبد الله المبيريك على ضرورة تعاون المواطنين مع البلدية وأنهم المراقب الحقيقي الذي يكشف تلاعب الباعة والمطاعم ومعرفة الأشياء المخالفة وابلاغ البلدية عن أي مخالفة او أي اشتباه
Read more

محافظ ثادق يزور المستشفى ويهنئ المرضى باليوم الوطني


- محمد الحميضي / تصوير - عبدالرحمن العيسى:

قام محافظ ثادق بالنيابة عبدالله إبراهيم السلامة يرافقه مدير شرطة ثادق العقيد عبدالعزيز السعيدان ومدير مرور ثادق النقيب حمود المشعلي وعدد من المسؤلين بزيارة لمستشفى ثادق الذي احتفل اليوم الوطني وسط احتفال غلب عليه مظاهر الفرح بين منسوبيه وزواره حتى المرضى كان لهم نصيب من الاحتفال باليوم الوطني بزيارتهم والدعاء لهم حيث وصل محافظ ثادق إلى المستشفى ومرافقوه وكان في استقبالهم مدير المستشفى بالنيابة حمود السهلي والمدير الطبي سامي مرجان ومنظم الأحتفال باليوم الوطني محمد الهويمل وعدد من منسوبي المستشفى والطاقم الطبي والتمريضي حيث أقيم الأحتفال بصالة المستشفى واشتمل على عدد من الكلمات التي عبر فيها الحضور عن فرحهم باليوم الوطني وماتم إنجازه خلال السنوات الماضية مع صور من الماضي والحاضر داعين الله أن يديم على هذه البلاد الأمن والأمان وأن يحفظ قيادتنا الرشيدة.
بعدها قام السلامه ومرافقوه بزيارة للمرضى المنومين وقدم لهم الهدايا ودعى لهم بالشفاء العاجل أن شاء الله وأن يشاركوا بقية المواطنين فرحهم بعرس الوطن حيث كان لهذا الأحتفال والزيارة الأثر الكبير على نفوس منسوبي المستشفى والمرضى المنومين.

Read more