السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياكم الله جميعاً , و أهلاً و سهلاً بكم , في صحيفة ثادق الإلكترونية و ~ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع شكراَ لزيارتكم

قدم محافظ ثادق المكلف الإستاذ سلمان بن عبدالله العجمي شهادة شكر وتقدير للإعلامي إبراهيم بن عبدالله العويدي نظير جهوده في إبراز مناشط المحافظة إعلامياً بصحيفة ثادق والمحمل ‏(العويدي) قدم شكره للعجمي معتبراً تكريمه حافزاً له لبذل المزيد من العطاء مستقبلاً. .

محلي محافظة ثادق يناقش شبكات المياه والمشاريع المتعثرة

محمد الحميضي: 
عقد المجلس المحلي لمحافظة ثادق جلسته الرابعة في دورته الرابعة برئاسة محافظ ثادق محمد عبد الرحمن الوطبان وحضور أعضاء المجلس، وقد استهل المحافظ الجلسة بالترحيب بالأعضاء وحثهم على بذل الجهد والعطاء لخدمة مواطني المحافظة بعدها استعرض سكرتير المجلس محمد الموسى جدول الأعمال الذي اشتمل على عدد من المواضيع التي تهم المحافظة ومراكزها وكان من أبرزها التأكيد على متابعة المشاريع المتعثرة مع ازدواجية بعض الطرق بالمحافظة كذلك المطالبة بافتتاح مركز صحي ثاني بمدينة ثادق واستبدال شبكات المياه القديمة في عدد من المراكز بشبكات جديدة. 

Read more

اليوم الوطني بمجمع تحفيظ القرآن الكريم للبنات بمحافظة ثادق

بمناسبة اليوم الوطني الاغر نظم مجمع تحفيظ القران الكريم للبنات في ثادق احتفال للإشاده بإنجازات هذا الوطن الغالي على نفوسنا للذكرى الثانيه والثمانون 
ففي صبيحة يوم الثلاثاء الموافق 9_11_1433 هـ
اقيم الحفل من إعداد النشاط اللاصفي والإرشاد الطلابي وإداريات ومنسوبات المدرسه 
بمشاركة الطالبات والمعلمات 
شاكرين لهم جهودهم
تحت اشراف مديرة المدرسه 
الاستاذه ساره الموسى
واستهلت الحفل بآيات من الذكر الحكيم ومن ثم ترديد السلام الوطني بصورة جماعية ومن بعدها كلمة عن الوطن وضح فيها للطالبات كيفية الاحتفال بهذه الذكرى الغالية بشكل ايجابي مبديا الانجازات التي تحققت في عهد الملوك الذين توالو على حكم هذه البلاد من المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ومن بعدها غردت الطالبات بالاناشيد عن هذه المناسبه الغاليه

 ومن ثم مسابقات ثقافيه وثم ابيات شعريه ومن بعد هذه الكلمات بدأت مسابقة اجمل عباره عن الوطن حيث تسابقت الطالبات بالمشاركه فيها ليعبروا عن مدى حبهم ووطنيتهم 

وتوالت فقراتنا بتكريم مديرة المدرسة للفائزات في مسابقة اجمل عباره وتوزيع الهدايا عليهم 

رائدات النشاط للمرحلة المتوسطه


المعلمه فايزه البلوي
المعلمه بينه المري

ورائدة النشاط للمرحله الابتدائيه
المعلمه امنـــــه

Read more

افتتاح مطعم بروستد جنيه الذهبي بمحافظة ثادق

بشرى ســـــارة

 بعون الله وتوفيقه تم إفتتاح

بروستد جنيه الذهبي اليوم الاربعاء 
١١/١٠/ ١٤٣٣ بعد المغرب 
 بجوار مطعم شباب ثادق البخاري ويقدم 
بروستد وشاورما وهمبرجر ووجبات سريعة اخرى وعصيرات ووجبة افطار

Read more

أكثر من 7 آلاف عمل دعوي بتعاوني محافظة ثادق


بلغ مجموع الأعمال الدعوية التي نفذها المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة ثادق في منطقة الرياض خلال المدة من 7-5-1423هـ إلى 20-10-1433هـ (7611) عملاً دعوياً، شملت: محاضرات، وكلمات وعظية، ودروسا علمية متنوعة، ودروسا خاصة بالجاليات، في حين بلغ مجموع الإصدارات الدينية التي وزعها المكتب (181023) إصداراً شملت المصاحف وترجمات المصاحف من إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة والكتب الدينية والأشرطة والمطويات التوعوية.
جاء ذلك في تقرير صادر عن إنجازات المكتب خلال المدة نفسها، حيث أوضح التقرير أن دعاة المكتب ألقوا (436) محاضرة، و (2018) درساً علمياً، و (350) درساً للجاليات، و(4807) كلمة وعظية،
كما قام المكتب بتوزيع (2547) نسخة من المصحف الشريف، و (1851) نسخة من المصاحف المترجمة، و (90376) نسخة الكتب الدينية، و (51102) مطوية توعوية، و (35147) شريطاً إسلامياً.
وأضاف التقرير إن جهود المكتب الدعوية أسفرت عن إسلام (54) شخصاً من مختلف الجنسيات المقيمة في المحافظة، كما نظم المكتب (12) رحلة للحج والعمرة، و (12) ملتقى دعويا للجاليات، و (16) مسابقة ثقافية، و (17) دورة علمية، و (5250) جولة دعوية، كما قام المكتب بطباعة (83300) نسخة من الكتب الدينية، وقام بتوزيع (6500) هدية دعوية، و (350) لوحة وكرتا دعويا، في حين بلغ عدد المكاتب المتنقلة (29000).
Read more

الجمال تتجول في شوارع وأحياء محافظة ثادق

محمد الحميضي: 

ابدى الكثير من المواطنين في محافظة ثادق استغرابهم من ظاهرة كثرة الجمال في شوارع واحياء ثادق وهي تسرح في الحدائق والشوارع دون رقيب او حسيب سوى بعض عمال البلدية الذين لا يستطيعون ابعاد هذا الجمال مما قد يسبب لهم المشاكل مع اصحابها. ويرى الكثير من المواطنين تدخل المسؤولين بتشكيل لجنة من المحافظة والبلدية والشرطة والمرور لوضع حد لهذه الظاهرة التي شوهت الشوارع وأتلفت الأشجار وسببت الكثير من الحوادث، كذلك الاستفادة من تجربة المحافظات المجاورة التي طبقت الغرامات المرورية على اصحاب الجمال عند اقترابها من الأحياء السكنية او الطرق العامة للسيارات. 
Read more

دائرة التحقيق والادعاء العام بمحافظة ثادق تباشر قضايا العرض والأخلاق

محمد الحميضي: 

عقد بمقر دائرة التحقيق والادعاء العام بمحافظة ثادق اجتماع بين الدائرة ومركز شرطة المحافظة برئاسة فهد عبدالله المهنا. وبحضور رئيس مركز شرطة محافظة ثادق العقيد عبدالله فهد العيدان. والدكتور عبدالرحمن المرشد وقد نوقش في هذا الاجتماع عدد من المواضيع الخاصة بالعمل وكان على رأسها بحث آلية انتقال أعمال التحقيق إلى الهيئة والتي ستباشر عملها الاثنين القادم وذلك لتحقيق سرعة إنهاء القضايا وفقا لنظام الإجراءات الجزائية وكذلك آلية إجراءات سير العمل بعد مباشرة الدائرة مهام اختصاصها في التحقيق في قضايا الاعتداء على العرض والأخلاق وفقا لما ورد في نظام هيئة التحقيق والادعاء العام ونظام الإجراءات الجزائية. 
Read more

المقاول يعمل ببطء لعدم المتابعة من الجهات المشرفة فتحات مكشوفة تصطاد السيارات بشوارع محافظة ثادق


 محمد الحميضي 

فوجئ عدد من قائدي السيارات بالشارع العام بثادق والشوارع الفرعية المجاورة له بوجود فتحات تصريف السيول قامت الشركة المنفذة بفتحها تمهيداً لإصلاحها بعد سفلتة الشوارع وإصلاحها وتركها مكشوفة، وقد سقطت إحدى السيارات في إحدى هذه الفتحات المنتشرة على طول الشارع وتلافاها الكثير وأصبحت مصائد للسيارات دون رقابة أو علامات تحذيرية تحذر من وجودها، وقد اشتكى الكثير من المواطنين بثادق خوفاً من سقوط أطفالهم في هذه الفتحات خاصة إذا كانت مليئة بالمياه. 

يذكر أن الشركات المنفذة للشوارع بثادق تعمل ببطء شديد دون أي رقابة أو متابعة من الجهات المشرفة وتم إغلاق معظم الشوارع وأخرى حولت إلى مسارين بتحويلات لا تستوعب المارين بها مما أربك السائقين من ضيق الشوارع وكثرة أعمال الصيانة والبطء في التنفيذ،



 كما تم إغلاق حي الرميله بالكامل ولا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق المزارع المجاورة بطريق ترابي. 
Read more

مداهمة محاجر الصخور في محافظة ثادق وحريملاء والقبض على المخالفين


حريملاء – أحمد المزيعل:
بمتابعة محافظ حريملاء صنهات الغييثي قامت قوات المهمات الخاصة بمنطقة الرياض وبمشاركة من أعضاء لجنة التعديات في محافظة حريملاء ومشاركة من رئيس مركز الصفرات التابع لمحافظة ثادق عبدالله السلامة ويرافقهم (محرر صحيفة الجزيرة) بمداهمة محاجر الصخور في منطقة السديرات الواقعة شمال محافظة حريملاء وتحديداً بين محافظتي حريملاء وثادق والتي تشهد تعدياً واضحاً من عمالة مخالفة ومتخلفة تستغل الجبال لقطع الصخور دون إذن أو تصريح من الجهة المختصة بالثروة المعدنية.
وفي صباح يوم أمس الاثنين انطلقت القوة الأمنية ولجنة التعديات بالدخول والانتشار في مواقع السديرات ومحاصرة المنطقة بالكامل وتمشيطها والقبض على عدد من العمالة بعد هروبهم وتركهم للآليات والمعدات والشاحنات التي تستخدم في عمليات ونقل قطع الصخور وبلغ عددهم (11) عاملاً من مخالفي نظام العمل والعمال بالمملكة. وتم تسليمهم لمركزي شرطة حريملاء وثادق.
فيما شاركت بلدية حريملاء بمعداتها لنقل عدد من الآليات التي تستخدم في أعمال قطع الصخور وتسليمها لمركز شرطة حريملاء حسب التوجيهات لحجزها.
من جانبه ذكر محافظ حريملاء أن العمل لن يتوقف عن متابعة هذه المحاجر وإيقاف المخالفين وسيتم القيام بعدد من الجولات المباغتة وعلى فترات متفاوتة وتمشيط المنطقة وإزالة مساكن ومخيمات العمال التي تعمل هناك وإيقاف معداتهم.



هذا وقد سبق لصحيفة (الجزيرة) نشر عدد من الموضوعات التي تحدث فيها أهالي حريملاء وسالكي طريق الرياض – حريملاء ومناشدتهم المسؤولين ونقل معاناتهم عن أضرار هذه المحاجر والشاحنات التي تنقل الصخور والتي تسببت في العديد من الحوادث المميتة على طريق حريملاء – الرياض – صلبوخ.
Read more