السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياكم الله جميعاً , و أهلاً و سهلاً بكم , في صحيفة ثادق الإلكترونية و ~ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع شكراَ لزيارتكم

قدم محافظ ثادق المكلف الإستاذ سلمان بن عبدالله العجمي شهادة شكر وتقدير للإعلامي إبراهيم بن عبدالله العويدي نظير جهوده في إبراز مناشط المحافظة إعلامياً بصحيفة ثادق والمحمل ‏(العويدي) قدم شكره للعجمي معتبراً تكريمه حافزاً له لبذل المزيد من العطاء مستقبلاً. .

إنفاذاً للتوجيه السامي وتستمر من 11 ليلاً إلى اذان الفجر الحملة الوطنية لجمع التبرعات للأشقاء في سورية بدات .. امس في محافظة ثادق و جميع مناطق المملكة

  تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز انطلقت امس الحملة الوطنية لجمع التبرعات لنصرة أشقائنا في سوريا،بمقر المحافظة في  محافظة ثادق و جميع مناطق المملكة.
واستعد تلفزيون المملكة ومن خلال جميع قنواته عبر المركز الرئيسي بالرياض والمراكز التلفزيونية والمحطات في مختلف المناطق لهذه الحملة.
وقد صرح وكيل وزارة الثقافة والإعلام لشؤون التلفزيون الدكتور سليمان العيدي بأن الحملة ستبدأ الساعة 11.00 مساءً بعد انتهاء صلاة العشاء والتراويح بالمسجد الحرام حتى أذان الفجر بنفس اليوم مؤكداً ان التلفزيون قد حشد بهذه المناسبة لقاءات مع عدد كبير من أصحاب الفضيلة العلماء والكتّاب ورجال الثقافة والإعلام من مختلف مناطق المملكة.
وأضاف أن إمارات المناطق ستشارك في فتح أستديوهات تلفزيونية من خلال مقار مكاتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب أو ما تقرره الإمارات من مقار وذلك لحصر التبرعات .
   ونوه سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ بتوجيه خادم الحرمين ببدء حملة وطنية لجمع التبرعات لنصرة أشقائنا في سوريا مشيرا إلى أن ذلك التوجيه عمل خير إسلامي ووقفة شجاعة تنبئ عن أصالة إسلامية في قلب خادم الحرمين الحريص على أمته الرحيم بهم إلى تحقيق مصالحهم وتضميد جراحهم ومواساتهم والوقوف مع المستضعفين والمظلومين حتى يستردوا حقوقهم .
Read more

مستشفى المجمعة ينظم حملة للتبرع بالدم ( حملة مستشفى ثادق العام)

المجمعة - صالح الدهش: 

ينظم مستشفى الملك خالد بمحافظة المجمعة ممثلة بوحدة المختبر وبنك الدم بالمستشفى الملك خالد خلال هذه الأيام حملات للتبرع بالدم وقد شملت عدد من المستشفيات بالمحافظات المجاورة وهي مستشفى الأمير ناصر السديري بمحافظة الغاط ومستشفى ثادق العام بمحافظة ثادق وكذلك المستشفيات و الدوائر الحكومية التابعة للمحافظة .أوضح ذلك المشرف العام على بنك الدم زياد السناني ، والذي أضاف بأن هذه الحملة تأتي استعداداً لشهر رمضان المبارك و عطلة عيد الفطر . 
Read more

وطن ومواطن : مدينة رغبة تستحق مركزاً للهلال الأحمر


صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز 



رئيس هيئة الهلال الأحمر حفظه الله 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد: 

مدينتنا رغبة بالمحمل التابعة لمحافظة ثادق بمنطقة الرياض بالمحمل تستحق مركزاً للهلال الأحمر لوقوعها على مفترق طرق رئيسية مهمة وقد دار بشأن ذلك معاملة استوفت جميع الشروط والموافقات بالقناعة بأهمية المركز في رغبة وأحيلت المعاملة لمركز رغبة بالموافقة المبدئية على ذلك شريطة توفر ثلاثة شروط هي: 
1- توفر الموقع. 
2- فاعل الخير لبناء المركز. 
3- إحصائية بالحوادث كفانا الله وإياكم شرها عن العام الماضي وما أكثرها رحم الله من راح ضحيتها وشفى الله من أصيب بها وجميع المسلمين. 
يا صاحب السمو جميع الشروط استوفيت ولايفوتنا بهذه المناسبة أن نشكر فاعل الخير الذي يعرفه أهالي رغبة على موافقته المبدئية على بناء المركز إذا تمت الموافقة والذي له اليد الطولى في أي عمل خيري فيه مصلحة لرغبة والمحافظة بصفة عامة وندعو له بالتوفيق والصحة وطول العمر ولوالديه بالرحمة إن شاء الله وجميع المسلمين، وحيث الأمر مهم للغاية وضروري جداً لما نراه من كثرة الحوادث وذهاب الارواح البريئة بسبب عدم وجود المركز في رغبة وتأخر الفرقة من ثادق التي تشكر لسرعة استجابتها ولكن المسافة بعيدة ولاسيما إذا كان الحادث على طريق رغبة البرة حيث تكون المسافة ستين كيلو متراً من ثادق أو على طريق رغبة القصب تكون المسافة ستين كيلو متراً أيضاً أو على طريق رغبة حريملاء تكون المسافة ستين كيلو متراً كذلك ولو وضع مركز في رغبة لاختصر أكثر من نصف هذه المسافة لتوسط رغبة وموقعها الممتاز لسرعة انطلاق الفرق لأي موقع يوجد به الحادث. سيدي صاحب السمو الملكي نرجو من الله ثم منكم سرعة الموافقة على فتح المركز في رغبة جعل الله ذلك في ميزان حسناتكم وأمد في عمركم إنه سميع مجيب. 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته 


عبدالله بن عبدالعزيز الراشد- مدير مجمع مدارس البنين برغبة سابقاً
Read more

أوقاف محافظة ثادق تنتقل إلى مبناها الجديد وتجهز المساجد

محمد الحميضي: 

انتقل مكتب الأوقاف والمساجد بمحافظة ثادق إلى مبناه الجديد بجوار كلية الدراسات والعلوم الإنسانية، وقد تمت مباشرة العمل به خلال الأيام الماضية. 

ذكر ذلك مدير المكتب مساعد بن عبد الله السهلي والذي قال بأنه تم تجهيز المساجد استعداداً لشهر رمضان المبارك وذلك بمتابعة شركات النظافة والصيانة إضافة إلى تأمين المصاحف والفرش والتأكد من سلامة مكبرات الصوت في جميع المساجد ومناسبتها كما تم التأكيد على أئمة المساجد بفتحها 24 ساعة خلال الشهر الكريم ليتمكن المصلون من قراءة القرآن والصلاة في أي وقت كما تم التأكيد على الأئمة بعدم الغياب وترك المساجد خصوصاً في العشر الأواخر من رمضان. 
Read more

منذ أكثر من سنتين المسلخ الجديد وسوق المواشي في محافظة ثادق بلا كهرباء

محمد الحميضي: 

أبدى عددٌ من المواطنين بمحافظة ثادق استغرابهم من عدم إيصال التيار الكهربائي للمسلخ وسوق الأعلاف والمواشي الجديد الذي تم الانتقال إليه بعد أن كان في عشش وصنادق شوهت المدخل الغربي لمحافظة ثادق حيث تجاوب ملاّك الأغنام وأصحاب الأحواش وبائعي الأعلاف مع البلدية التي هيأت لهم المكان المناسب بعد تخطيطه وسفلتة شوارعه..

 وبدأ المواطنون من أصحاب المواشي وتجار الأعلاف ببناء مساكن لهم ولعمالتهم وكذلك مستودعات للأعلاف أملاً في وصول الكهرباء ليكتمل السوق إلا أن الانتظار طال رغم مطالبات المواطنين والبلدية لينعم هؤلاء بالكهرباء لتخفف من معاناتهم من ظلام الليل وحرارة ولهيب الصيف نهاراً، ويبقى الأمل بالله ثم في شركة الكهرباء في تحقيق رغباتهم في إيصال التيار الكهربائي لهم وللمسلخ الجديد الذي بات مغلقاً منذ سنوات. 
Read more

بحضور المحافظ (الإمامة والخطابة).. ندوة للأئمة والخطباء وطلبة العلم بمحافظة ثادق

 محمد الحميضي: 

بحضور محافظ ثادق بالنيابة عبد الله السلامة أقامت إدارة الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة ثادق ندوة لأئمة المساجد والخطباء وطلبة العلم في المحافظة بعنوان: (الإمامة والخطابة) ألقاها فضيلة الشيخ الدكتور فهد بن سليمان الفهيد، وذلك على مسرح دار الهداية بثادق بحضور عدد من أئمة المساجد والخطباء وطلبة العلم. 

بدأ اللقاء بالتقديم ثم القرآن الكريم تلاه إبراهيم السعيد ثم كلمة مدير أوقاف ثادق مساعد السهلي بعدها بدأ فضيلة الشيخ الفهيد 
كلمته التي ركز فيها على أهمية البيعة لولي الأمر وأن يكون الخطيب موجهاً في خطبه على التماسك والتلاحم مع ولي الأمر والبعد عن الفرقة التي نتائجها فوضى
كما حصل في بعض البلدان الأخرى.. مؤكداً أن الخروج على الإمام معصية كبيرة وأن من مات وهو لا يحمل بيعة مات ميتة جاهلية.. كما ركز فضيلته على أهمية عدم دفع التبرعات إلا للجهات المسؤولة وعدم التعاطف مع جامعي التبرعات لعدم صحة الكثير منها وثبت استغلالها بعكس ما طلبت له.. واختتم لقاءه بدعوة الخطباء إلى تأليف قلوب المسلمين على الوحدة والتماسك ونبذ كل ما يدعو إلى الفرقة والاختلاف

Read more