السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياكم الله جميعاً , و أهلاً و سهلاً بكم , في صحيفة ثادق الإلكترونية و ~ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع شكراَ لزيارتكم

قدم محافظ ثادق المكلف الإستاذ سلمان بن عبدالله العجمي شهادة شكر وتقدير للإعلامي إبراهيم بن عبدالله العويدي نظير جهوده في إبراز مناشط المحافظة إعلامياً بصحيفة ثادق والمحمل ‏(العويدي) قدم شكره للعجمي معتبراً تكريمه حافزاً له لبذل المزيد من العطاء مستقبلاً. .

محافظ ثادق يكرم طلاب مدرسة الإمام مسلم

ابراهيم السعيد:
حضر محافظ ثادق الأستاذ محمد بن عبدالرحمن الوطبان الحفل التكريمي للطلاب المتفوقين دراسياً والذي أقامته مدرسة الإمام مسلم الابتدائية ، بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم قصيدة شعرية فكلمة مدير المدرسة بدر الجديعي تحدث من خلالها عن أهمية التحصيل العلمي وقدم عددا من النصائح الثمينة للطلاب لاستمرار تميزهم وتفوقهم، تلاه ذلك توزيع الجوائز حيث قام المحافظ بتسليم الشهادات والجوائز على الطلبة المتفوقين ، وفي الختام تم تكريم عدد من الداعمين للحفل وتقديم درع تذكاري للمحافظ بهذه المناسبة .

المحافظ يكرم أحد الطلاب
Read more

محلي محافظة ثادق يناقش المشاريع المتعثرة

محمد الحميضي :
عقد المجلس المحلي لمحافظة ثادق جلسته الثالثة لهذا العام برئاسة محافظ ثادق محمد الوطبان، وبحضور جميع أعضاء المجلس، وقد رحب المحافظ بالأعضاء مع بداية الجلسة وحثهم فيها على المزيد من العطاء لتحقيق الهدف المنشود من هذه المجالس لخدمة المواطنين، تم بعدها مناقشة عدد من الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال، وكان من أبرزها عرض المعاملات التي أحيلت للمجلس وصدرت بها توصيات سابقة من الأعضاء، كذلك التأكيد على متابعة المشاريع المتوقفة والمتعثرة وسفلتة الطرق الزراعية، والمطالبة بفتح مراكز صحية وتحسين خدماتها المقدمة للمواطنين. ذكر ذلك سكرتير المجلس محمد الموسى.
Read more

مدير الشؤون الصحية بالرياض : مركز صحي ثادق غير صالح نهائياً !




جماعية بعد زيارة المحافظ الوطبان

إبراهيم السعيد:
قام مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان العبد الكريم يرافقه كل من الدكتور محمد الفايز مساعد المدير العام للطب العلاجي والمهندس فهد الحيدر مساعد المدير العام للمشاريع والشؤون الهندسية بزيارة لمحافظة ثادق حيث قاموا بزيارة لمحافظ ثادق الأستاذ محمد الوطبان ناقشوا معه سبل تطوير مستشفى ثادق والمراكز التابعة له بعدها قام الوفد بزيارة مشروع مركز صحي ثادق الجديد حيث التقى بالمقاول مطالباً إياه بسرعة تنفيذه وتسليمه خلال مدة وجيزة، بعدها اتجه الجميع يرافقهم مدير مستشفى ثادق صالح الزهراني ونائبه حمود السهلي للاطلاع على مبنى المركز الصحي الحالي وساءه ما رأى من حال المركز وصرح على إثره بعدم صلاحية المركز نهائياً وسرعة انتقاله كحل مؤقت لحين الانتهاء من المشروع الجديد وذلك بنقله إلى القسم الجنوبي من مستشفى ثادق وتجهيزه بكل ما يلزم على أن يكون ذلك خلال أيام معدودة.
العبد الكريم يتفقد مركز صحي ثادق
مدير الشؤون الصحية هذا المبنى غير صالح نهائياً
Read more

رعى انطلاقة مشروع تأهيل بلدة «رغبة» التاريخية" سلطان بن سلمان: هدف البلدات التراثية النهوض بواقعها وحفظ تاريخها

الامير سلطان بن سلمان خلال رعايتة توقيع اتفاقية تاهيل البلدة التاريخية

أكد رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز على أنَّ هدف مشاريع البلدات التراثية هم المواطنون من أهالي تلك البلدات وسكان المدن المحيطة الذين يتوقون للخروج من صخب المدينة ليعيشوا تجربة سياحية ممتعة في تلك البلدات بعد تأهيلها، ومشاريع تأهيل البلدات التراثية التي تقوم عليها الهيئة هي مشاريع تضامنية تحفظ تاريخ تلك البلدات وأهاليها الكرام عبر الأجيال المتعاقبة. وقال نعمل اليوم لتلبية الطلب المتزايد على توفير الخدمات والبرامج السياحية ليستمتع المواطن ببلاده ويعيشها بكل جوانبها ويسعد فيها لا مجرد أن يسكنها دون أن يتمكن من الترويح عن نفسه وأسرته ودون أن يعرف تاريخها. جاء ذلك في حفل أهالي مركز «رغبة» الذي استهدف جمع مساهمات الأهالي لتأهيل البلدة التاريخية.
وأطلق الأمير اسم بلدة «رغبة التاريخية» بدلاً من اسم «البلدة القديمة» لأن كثيراً من الناس ارتبط الإسم القديم في أذهانهم بمفهوم سلبي، وأسوة بما تم إطلاقه على موقع الدرعية التاريخية وجدة التاريخية التي تم تغيير اسمها من القديمة إلى التاريخية. وأبان أنه من المعجبين بالبلدة التاريخية في رغبة وبرجها التراثي الشهير الذي يشكل عنصراً جمالياً وتاريخياً هاماً في المنطقة، مشيراً إلى أنه زارها عدة زيارات خاصة وقام بالتقاط عدداً كبيراً من الصور الجميلة. وجدد التأكيد على حرص الهيئة من خلال مشاريع التراث العمراني في مناطق المملكة كافة بوصفه مهمة أصيلة للهيئة العامة للسياحة والآثار تستهدف المحافظة على التراث العمراني باعتباره مكوناً أساس للثقافة المحلية، ووسيلة مهمة لعرض التاريخ المحلي وإخراجه من بطون الكتب ليكون معاشاً. وقال لا نريد اليوم ترميم البلدة التاريخية بل نريد أحياءها كمشروع تراثي واقتصادي واجتماعي. ودعا أهالي الرغبة إلى المساهمة في ترميم بلدتهم التراثية. وقال سنقدم العمل والمال وكذلك الجهات الحكومية التي نعتز بشراكتها معنا ولكننا عادة لا نتحرك للعمل في ترميم وتأهيل البلدات التراثية إلا بعد أن نطمئن بقناعة المجتمعات المحلية وتحركهم بالمساهمة في مشاريع التأهيل. وكان الحفل قد بدأ بكلمة الأهالي ألقاها رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض عبدالرحمن الجريسي عبر فيها عن تقدير أهالي المنطقة لحرص الأمير سلطان بن سلمان على الوقوف ميدانياً على جميع المواقع الأثرية والسياحية في المملكة. وأشار إلى أنَّ بلدة «رغبة» تملك من المقومات التراثية والطبيعية ما يجعلها تنجح مستقبلا في جذب الزوار خاصة بعد تأهيل البلدة التاريخية. ورعى الأمير توقيع عقد المخطط العام لتطوير بلدة «رغبة» التاريخية بين عبدالرحمن الجريسي ممثلا عن الأهالي والاستشاري الذي سيقوم بتصميم مشروع تأهيل البلدة، تلا ذلك الإعلان عن مساهمات الأهالي لتأهيل البلدة والتي وصلت إلى خمسة ملايين ريال في المرحلة الأولى توزعت بين مساهمات الجهات الحكومية الخدمية وإسهامات نقدية للأهالي، إلى جانب التزام مجموعة كبيرة من الأهالي بترميم بيوتهم الطينية في البلدة.
Read more

تحت رعاية الملة وبحضور المحافظ الوطبان :كلية العلوم والدراسات الإنسانية بمحافظة ثادق تنظم فعاليات منوعة

الوطبان راعياً المناسبة
إبراهيم السعيد:
تحت رعاية معالي مدير جامعة شقراء د. سعيد بن تركي الملة، نظمت كلية العلوم والدراسات الإنسانية بثادق المؤتمر الثالث للإرشاد الأكاديمي وذلك بعنوان "واقع الإرشاد الأكاديمي في جامعة شقراء وحاجاته التطويرية" وذلك بحضور محافظ ثادق الأستاذ محمد بن عبدالرحمن الوطبان ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات وعدد من منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب، بهدف إبراز أهمية قياس فاعلية خدمات الإرشاد الأكاديمي المقدمة من قبل أعضاء هيئة التدريس، ومقارنة تجربة الإرشاد الأكاديمي في الجامعة مع تجارب الجامعات المحلية بالإضافة إلى ضرورة توفير ورش عمل تدريبية لأعضاء هيئة التدريس حول الإرشاد الأكاديمي.
ذكر ذلك المنسق الإعلامي للكلية عبدالعزيز السعدالذي أضاف: وفي ذات السياق واحتفالا بأسبوع الشجرة، تم عقد ورشة عمل بالتعاون مع وزارة الزراعة بعنوان الغطاء النباتي وذلك في مبنى الكلية، فقام بعمل الورشة الأستاذ إبراهيم العريفي. وفي ختام الورشة قام المشرف على عمادة الكلية الدكتور محمد منور المطيري بزرع بعض الشتلات في ساحة الكلية.
وفي إطار فعاليات أسبوع المرور فقد قامت مجموعة من طلاب الكلية بزيارة للمعرض المقام في شعبة مرور حيث قام باستقبالهم مشكوراً مدير الشعبة واصطحبهم في جولة داخل المعرض اطلعوا خلالها على الموجودات وأخذوا بعض الكتيبات الإرشادية.
وتحت رعاية سعادة المشرف على كلية العلوم والدراسات الإنسانية د. محمد منور المطيري، نظمت الكلية يوم وطني للتبرع بالدم وذلك بالتعاون مع مستشفى ثادق العام ومستشفى الملك خالد بالمجمعة داخل حرم الكلية.
وتخلل هذا اليوم زيارة ميدانية لمجموعة طلاب إلى المستشفى فكان في استقبالهم مدير المستشفى أ. صالح الزهراني، حيث قام الجميع بجولة عرفهم خلالها على أقسام المستشفى ومهامه، وبعد الزيارة عاد الطلاب مع الأستاذ الزهراني إلى الكلية للتبرع بالدم.
تأتي هذه الفعاليات من إدارة الكلية إلى تحفيز طلابها على العمل الجماعي وتعزيز روح الجماعة والمشاركة الفاعلة في المجتمع.
Read more