السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياكم الله جميعاً , و أهلاً و سهلاً بكم , في صحيفة ثادق الإلكترونية و ~ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع شكراَ لزيارتكم

قدم محافظ ثادق المكلف الإستاذ سلمان بن عبدالله العجمي شهادة شكر وتقدير للإعلامي إبراهيم بن عبدالله العويدي نظير جهوده في إبراز مناشط المحافظة إعلامياً بصحيفة ثادق والمحمل ‏(العويدي) قدم شكره للعجمي معتبراً تكريمه حافزاً له لبذل المزيد من العطاء مستقبلاً. .

تم افتتاح استراحة المحملية بمحافظة ثادق

تم بحمد لله وتوفيقه افتتاح استراحة المحملية للمناسبات العائلية في محافظة ثادق
 ـ حي اليرموك ـ خلف الغرفة التجارية على الحزام الجنوبي في موقع مميز
وقريباً مسبح أطفال و العاب اطفال و انترنت مجاناً ,,,,,
وتتكون الاستراحة من قسمين قسم للرجال وقسم للنساء
اليكم الصور
 














سعر الإيجار على النحو التالي :
الاستراحة بالكامل يومي الأربعاء والخميس 600ريال لليوم الواحد
-من السبت إلى الثلاثاء مع الجمعة 300ريال لليوم الواحد
 -سعر القسم الواحد يومي الأربعاء والخميس 300ريال لليوم الواحد
 -من السبت إلى الأربعاء مع الجمعة للقسم الواحد 200ريال لليوم الواحد
-سعر يوم في الأسبوع غير الأربعاء والخميس وإجازة الأعياد 5000ريال للقسمين و3000ريال للقسم الواحد
 سعر مناسبة الزواج 1000ريال ويوجد بها نزل 24 ساعة بسعر 200ريال للقسم الواحد 400ريال للقسمين
علماً بأن هذه الأسعار تتغير في أيام الأعياد وبالله التوفيق ,,,,,,
للحجز جوال عصام 0502213164
ــ جوال المشرف 0554128128
ـ هاتف المكتب 4455554/06
لدى مكتب أعمال المحمل للخدمات العقارية بمحافظة ثادق
Read more

تدريبات على الإنقاذ المائي للدفاع المدني في سد محافظة ثادق


الدفاع المدني اثناء التدريبات
محمد الحميضي:
تقوم فرق من الغواصين بدفاع ثادق بتدريب فرق الإنقاذ على الطرق الصحيحة للبحث في المياه الراكدة وكيفية استخدام القوارب وذلك من خلال استغلال مياه سد ثادق التي يصل عمقها إلى أكثر من 5 أمتار، حيث يتولى التدريب الغواص نمر الغنام وبإشراف مباشر من المقدم محمد الشريف مدير دفاع ثادق وتعتبر هذه التدريبات ضمن برنامج التدريب على رأس العمل والذي يؤكد عليه مدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض اللواء عابد الصخيري لاستغلال غدران المياه للتدريب وإعلان الجاهزية للإنقاذ في أي وقت.
Read more

أمطار الخير تتواصل على محافظة ثادق

سد محافظة ثادق امتلأ بمياه الامطار
إبراهيم السعيد :
هطلت أمطار غزيرة على محافظة ثادق وما حولها جرت على اثرها العديد من الأودية والشعاب منها وادي عبيثران في ثادق والذي يصب في سد المحافظة وكذلك شعيب الصفرات وشعيب السباعا في رغبة وشعيب الأصبع برويضة السهول وشملت الأمطار الغزيرة مركز الدبيجة , جعلها الله أمطار خير وبركة.
Read more

مكافحة الفساد:مبنى المركز الصحي بمحافظة ثادق بحالة سيئة‏


الرياض:
صرح مصدر مسؤول بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد, بأن الهيئة تابعت ما نشر في إحدى الصحف المحلية, حول تهالك المركز الصحي في محافظة ثادق بمنطقة الرياض, والذي مضى على انشائه (33) عاماً.و أصبح مصدر خطر على العاملين و المراجعين, وخدماته دون المطلوب. وكلفت الهيئة أحد منسوبيها للوقوف على وضع المركز, لتفحص حالته.
وقد تبين للهيئة أن مبنى المركز حكومي، متهالك, وقد تجاوز عمره الافتراضي, وظهرت به تصدعات, و تشققات في جدرانه, و هبوط في أرضيته, وتدني في مستوى النظافة في المركز بشكل عام, وتراكم الاتربة, وتركها دون ازالتها, ووجود رشح في بعض مواسير المبنى, مما تسبب في تجمع للمياه, ووضع النفايات وتراكمها داخل غرفة المستودع, وترك فتحة غرفة التفتيش والخزان مكشوفة, وتهالك دورات المياه, وتدني مستوى النظافة بها.
وقد طلبت الهيئة من وزارة الصحة إجراء التحقيق مع المتسبب في الإهمال, واتخاذ ما يلزم من اجراءات لمعالجة تلك الملاحظات.
Read more

الجديعي : إنجاز أهديه للوطن : المملكة تتصدر العالمفي مسابقة هواة اللاسلكي

الجديعي

حسين الحجاجي (جدة)
تصدرت المملكة دول العالم في المسابقة العالمية CQ WPX والتي ترعاها وتنظمها مجلة هواة الراديو CQ (اللاسلكي) بمشاركة الهواة في كافة أنحاء العالم وذلك على تردد الـ(40) مترا المشغل المنفرد.
الهاوي سليمان سعد الجديعي من العاصمة الرياض والذي تمكن من تحقيق هذا الرقم العالمي، قال: من فضل الله تعالى أنني حققت هذا الإنجاز لبلادي والذي تمكنت من خلاله من تصدر قائمة الهواة على المستوى العالمي، وحصلت على شهادة المسابقة. وأضاف اعتزم بإذن الله السعي مجددا للحصول على المركز الأول في المسابقات الأخرى والمماثلة. يذكر أن المسابقة تقام سنويا في آخر شهر مارس على الهواء مباشرة وتعلن النتائج بعد 10 شهور، حيث يتم احتساب عدد النقاط من خلال عدد الاتصالات التي يقوم بها المشارك.

Read more

تكريم الطلاب المتفوقين في مدارس محافظة ثادق

محمد الحميضي :
على شرف محافظ ثادق محمد الوطبان أقيم حفل تكريم الطلاب المتفوقين على مستوى مدارس محافظة ثادق للمراحل الثلاث (ابتدائي ومتوسط وثانوي)، وقد حضر الحفل مدير مكتب التعليم عبد الرحمن الماجد وعدد من مديري الدوائر الحكومية وأولياء الأمور والطلاب، حيث تم تكريم 90 طالباً متفوقاً. وقد بدأ الحفل بالتقديم ثم القرآن الكريم ثم كلمة التعليم القاها مدير المكتب بعدها كلمة أولياء الأمور قدمها سعود السهلي ثم كلمة المعلمين القاها المعلم إبراهيم العجلان بعدها كلمة الطلاب المكرمين ألقاها الطالب محمد العبد المحسن ثم قدم مدير مدرسة تحفيظ القرآن حسن القحطاني أسماء المكرمين الذين استلموا تكريمهم من محافظ ثادق بعدها قدم الماجد درعا تكريميا لمحافظ ثادق على رعايته وتشجيعه.
جماعية للمتفوقين

Read more

الأمطار الغزيرة تداهم المنازل في محافظة ثادق

السيول تداهم المنازل
 إبراهيم السعيد:
هطلت أمطار غزيرة على محافظة ثادق وما حولها تركزت على جنوب المحافظة ومركز رويضة السهول، وقد جرت على إثرها العديد من الأودية منها وادي عبيثران والذي يصب في سد ثادق.
وبلغ منسوب المياه فيه حتى منتصف الليل حوالي 5.20 متر، هذا وقد جرى شعيب الباطن الجنوبي والباطن الشمالي وشعيب الحسي وشعيب الصفرات وشعيب الإصبع في مركز الرويضة، يذكر أن السيول الجارفة دخلت بعض البيوت في أجزاء من المخططات الجنوبية لثادق خاصة مخطط 318 وأصبحت الشوارع تجري كالأودية وتسببت في عدد من الاحتجازات وتعطل الكثير من المركبات. جعلها الله أمطار خير وبركة.

وادي عبيثران يسيل للمرة الثانية خلال أسبوع
Read more

الانتهاء من توزيع 788 قطعة سكنية على أهالي محافظة ثادق

محمد الحميضي:
قامت بلدية محافظة ثادق ومن خلال تشكيل لجنة لتوزيع 788 قطعة سكنية على المواطنين بمحافظة ثادق
 لبناء مساكن لهم حيث أجريت قرعة السحب بقصر الضيافة
لجميع الممنوحين خلال 3 أيام ومن لم يحضر تم السحب عنه من قبل اللجنة في آخر المدة المحددة لأصحاب الأراضي.
رئيس بلديةمحافظة  ثادق فهد المخلفي قال إن عملية السحب تمت بسهولة وأن الجميع استلم رقم قطعته وهو راض بها وذلك لما شاهدوه من نزاهة عمل اللجنة التي سهلت للجميع السحب بكل شفافية وعلى مرأى من الجميع، وقد شهد اليوم الأول كثافة كبيرة من الحضور بعكس الأيام الأخرى التي كان الحضور فيها متوسطا.
Read more

شعاب محافظة ثادق تسيل

محمد الحميضي / تصوير - عبد الرحمن العيسى:
هطلت أمطار غزيرة على محافظة ثادق شملت ثادق ومراكزها وسالت على إثرها عدد من الشعاب والأودية وكان من أبرزها وادي عبيثران الذي ملأ السد بالمياه. وقد باشر الدفاع المدني والبلدية والشرطة بمتابعة المحافظ أماكن السيول وتم إغلاق بعض الطرق وفتح عبارات السيل وإزالة الأخشاب والأشجار عن مجاري السيول وتوجيه السيارات إلى الأماكن الآمنة. 
Read more

لسحب القرعة 788 مواطنا مطلوب حضورهم لبلدية محافظة ثادق اليوم

فهد المخلفي
محمد الحميضي :
طلبت بلدية ثادق من المواطنين الذين تم منحهم قطع أراض سكنية بثادق وعددهم 788 مواطناً ومواطنة وتم الإعلان عنهم منذ مدة ضرورة الحضور إلى قسم الأراضي بالبلدية اليوم السبت ويومي الأحد والاثنين الموافق 22-23-24-5-1433هـ وذلك لسحب القرعة على أراضيهم الممنوحة لهم وتواجدهم بقسم الأراضي بالبلدية صباحاً حيث سيتواجد أعضاء اللجنة ليقوم صاحب الأرض بالسحب أو من ينوب عنه بوكالة شرعية.
وقد أكد رئيس بلدية ثادق فهد منير المخلفي بأن على الجميع الحضور في الموعد المحدد ومن لم يحضر سوف تقوم اللجنة بالسحب عنه مؤكدا على ضرورة الحضور في الموعد المحدد وعدم قبول الإنابة إلا بوكالة شرعية مهما كانت القرابة.
Read more

طلاب كلية العلوم والدراسات الإنسانية بمحافظة ثادق في زيارة لمعرض المرور

محمد الحميضي :
قام مجموعة من طلاب كلية العلوم والدراسات الإنسانية بمحافظة ثادق
بزيارة لمعرض المرور الذي أقيم بمناسبة أسبوع المرور لهذا العام
حيث كان في استقبالهم مدير مرور ثادق الرقيب أول عبد الرحمن فارس الخضيري
 
حيث تجول بهم في قسم المرور والمعرض الذي كان مفتوحاً لزيارات المدارس للاستفادة منه لما يحويه من كتيبات ولوحات ومجسمات معبرة تساعد في توجيه الزائرين إلى القيادة السليمة واتباع قواعد المرور والمحافظة على سلامتهم وسلامة الآخرين أثناء القيادة. وقد تجول الجميع بصحبة الخضيري الذي قدم لهم عددا من النصائح المرورية من خلال جولتهم ومشاهدتهم لمحتويات المعرض الذي احتوى على العديد من اللوحات التي روعي فيها تبيان إضرار الحوادث، وكم كانت سببا في فقد الكثيرين وإعاقة آخرين إضافة إلى إتلاف الممتلكات وفقد الكثير من الأسر لأبنائهم بسبب القيادة غير الصحيحة وعدم الالتزام بقواعد المرور ومراعاة حقوق الآخرين في الشوارع والطرقات.
 
وفي ختام الزيارة قدم عميد كلية العلوم والدراسات الإنسانية بثادق الدكتور محمد منور المطيري شكره وتقديره لمدير مرور ثادق والعاملين فيه على إقامة هذا المعرض والمساهمة في استقبال الطلاب وتوعيتهم لما فيه مصلحتهم ومقدرا لهم ما يبذلونه من نشر للوعي بين الشباب للوصول إلى قيادة آمنة بإذن الله.
Read more

جريان الأودية والشعاب في محافظة ثادق


سيل وادي بعيثران

إبراهيم السعيد:
هطلت أمطار غزيرة امس الاول على محافظة ثادق وما حولها وجرت على اثرها العديد من الأودية والشعاب منها وادي الباطن الجنوبي والباطن الشمالي وشعيب الحسي وشملت الأمطار مراكز الحسي والبير والصفرات ورويضة السهول ورغبة ، جعلها الله أمطار خير وبركة، وعم نفعها أرجاء المملكة.
الباطن الشمالي والسيل متجه إلى النخيل
Read more

إخماد حريق بأكبر مطاعم ومطابخ محافظة ثادق

محمد الحميضي - تصوير - عبد الرحمن العيسى



اندلع حريق بأكبر مطاعم ومطابخ ثادق وذلك عندما كان أحد العمال يقوم بالشواء بالجزء المخصص للمواشي في الجهة الشمالية من المطعم الذي يوجد به بعض المواشي وكمية من الأعلاف استطاعت شرارة أن تنتقل بسرعة من لهب الغاز الكثيف أثناء الشواء مما أدى إلى سرعة الاشتعال بها وقد تم ابلاغ الدفاع المدني الذي حضر إلى الموقع في دقائق مما أدى إلى السيطرة على النيران وحصرها في الجزء المخصص للمواشي بجوار المطعم الرئيسي والحد من وصولها إلى صالة المطعم الرئيسية وقد كان أحد الجمال وسط اللهب ولكنه لم يصب بسوء. وقد باشر الهلال الأحمر بثادق الحريق تحسبا لوقوع إصابات بشرية بسبب كثافة الدخان المتصاعد في السماء حيث غطى المنطقة التي بها الحريق.

Read more

حملة للتبرع بالدم لطلاب كلية محافظة ثادق

محمد الحميضي -
أقامت كلية التربية والعلوم الإنسانية بثادق التابعة لجامعة شقراء بالتعاون مع مستشفى الملك خالد بالمجمعة ومستشفى ثادق حملة للتبرع بالدم لطلاب ومنسوبي الكلية.\ وقد اشرف على الحملة مدير مستشفى ثادق صالح الزهراني وعميد كلية ثادق د.محمد المطيري وبحضور وكيل الكلية د. حافظ الحكمي >

حيث بدأت الحملة بسحب الدم من المتبرعين الذي توافدوا على مقر التبرع ليشمل جميع منسوبي الكلية والطلاب مشاركة منهم في تزويد بنك الدم بما يحتاج من الفصائل المختلفة.
Read more

فرع الزراعة بمحافظة ثادق ينظم ندوة الأسمدة وخصوبة التربة

إبراهيم السعيد:
نظم فرع الزراعة بمحافظة ثادق ندوة بعنوان الأسمدة والتسميد وخصوبة التربة والتي تأتي ضمن المناشط والبرامج المتعددة التي يقوم بها فرع الزراعة وقد ضمت الندوة خمس محاضرات امتدت لمدة ساعتين ونصف، حيث كانت المحاضرة الأولى تحت عنوان الأسمدة العضوية وأهميتها للتربة والنبات ألقاها المهندس محمد العيد والذي تحدث فيها بإسهاب عن أهمية التسميد العضوي وعدد بعضاً من أنواعه ثم المحاضرة الثانية وألقاها الدكتور عبد الله عبد الحميد وتناولت الاحتياجات النباتية للأنواع المختلفة من الأسمدة الكيماوية فمحاضرة ثالثة حملت عنوان مخاطر وأضرار الإسراف في استخدام الأسمدة الكيماوية والتي ألقاها المهندس لؤي المرزوق بعدها ألقيت محاضرة للدكتور علي الجلعود تحت عنوان الطرق المثلى لإضافة واستخدام الأسمدة فمحاضرة العناصر الصغرى وأهميتها للنبات للمهندس عبد الإله الطلحة

المشاركون في الندوة
وفي نهاية الندوة قدم مدير فرع الزراعه بثادق الأستاذ عبدالله العيسى شكره وتقديره للمشاركين في الندوة على ما قدموه وبذلوه في سبيل نشر ثقافة الزراعة الناجحة وطرق الاستفادة من الأسمدة وتعزيز التربة والمحافظة عليها.
Read more

طبيعته تدعو للاهتمام ودعم السياحة الشتوية شعيب الصفرات مزار ربيعي

الربيع والنباتات والزهور في سد وشعيب الصفرات
 فهد الفهيد - الرياض
شعيب الصفرات الكامن بجماله شمال الرياض على بعد 130كم يشهد هذه الايام احتفاء أسهمت فيه وزارة الزراعة عندما حددت دخول المتنزهين بيومي نهاية الأسبوع، فيما منعت الرعي ودخول الماشية طوال العام.
وتحول السد إلى متنزه توشح باللون الأخضر جذب الكثير من سكان العاصمة لمشاهدة الربيع والجلوس فيه، خاصة العائلات التي تحولت فيه الأشجار الكثيفة إلى موقع مناسب لهم، فيما أعرب الكثير من المتنزهين إلى نجاح التوجه الذي تقوده وزارة الزراعة في دعم مثل هذه المناطق والمحافظة عليه، بمشاركة المتنزهين في المحافظة على المكان وعدم رمي المخلفات، مع مطالبتهم بردم الطرق البرية داخل صحن السد بالبحص ليحد من الغبار ويساعد في استمرارية جمالية المكان.



العوائل تستمتع بالأجواء الربيعية في الشعيب
ويحمل المكان مقومات طبيعية يتطلب الاستفادة منه لتحويله إلى سياحة شتوية مع مطالب بإبراز معالم المكان بدعم من هيئة السياحة لتلك المناطق بالبحث عن الشباب المتحمسين لبلدتهم وإشراكهم في أهدافها عبر تدريبهم ودعمهم وتقديم العون المادي والمعنوي لهم.


Read more