السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياكم الله جميعاً , و أهلاً و سهلاً بكم , في صحيفة ثادق الإلكترونية و ~ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع شكراَ لزيارتكم

قدم محافظ ثادق المكلف الإستاذ سلمان بن عبدالله العجمي شهادة شكر وتقدير للإعلامي إبراهيم بن عبدالله العويدي نظير جهوده في إبراز مناشط المحافظة إعلامياً بصحيفة ثادق والمحمل ‏(العويدي) قدم شكره للعجمي معتبراً تكريمه حافزاً له لبذل المزيد من العطاء مستقبلاً. .

لجنة التنمية تقوم بترميم .. بيت الجماعه


قامت لجنة التنميةالاجتماعية  بمحافظة ثادق يوم الخميس الماضي الموافق 3/3/1433هـ بيبدأ أعمال الترميم ببيت الجماعه الذي يعود تاريخه لعام 1079هـ بناءه ابن منيع العوسجي وكذلك ترميم المباني المحيطة به كقصر بن هديل والسبيل (الدلو) ليكون مزاراً لزوار المحافظة وساكنيها وتجهيزه بكل وسائل الضيافة وعمل ديوانية به ومن يرغب المساهمة في ذلك أو تزويدنا بالمقترحات
حساب لجنة التنمية الاجتماعية بمحافظة ثادق
258608010000103

للإستفسار الاتصال بمشرف بيت ثادق التراثيالإستاذ ناصر بن ابراهيم العويدي
0554128128




Read more

روضة نورة تستهوي زوارها بربيعها وشمسها الدافئة

 محمد الحميضي :
تستقبل روضة نورة بمحافظة ثادق زوارها الذين يتوافدون إليها من مختلف المناطق بحثاً عن الربيع والشمس الدافئة بمساحتها الكبيرة التي تستوعب الكثير مع تزايد الأعداد الكبيرة التي تستقر بها يومياً ومع جودة الخدمات التي تقدمها بلدية ثادق من مياه ونظافة ودورات مياه وإرشاد الزائرين لها جعلت الكثيرين يترددون عليها يومياً وينصبون الخيام على جنباتها للاستمتاع بربيعها الذي لا يمل الزائر لها من النظر إليه. 
Read more

تعثر العمل في مركز صحي محافظة ثادق الجديد

مبنى المركز الصحي المتعثر
إبراهيم السعيد:
ما زال مشروع مركز صحي محافظة ثادق يراوح مكانه رغم مطالبة الأهالي القائمين عليه بمواصلة العمل في المشروع الذي توقف منذ عدة شهور دون إبداء الأسباب, ولفت الأهالي إلى أهمية تنفيذ المشروع الذي طال انتظاره، داعين إلى إنجازه خلال الفترة المحددة.
فقال المواطن نمر الغنام: إن المركز الحالي تم إنشاؤه قبل أكثر من 30 عاما وخلال تلك الفترة تم ترميمه أكثر من مرة حتى أصبح خطراً على المراجعين والعاملين فيه، مؤكداً أن الأهالي استبشروا خيرا حين تم تخصيص قطعة ارض لإنشاء مبنى حكومي للمركز الصحي الجديد ثم البدء العمل فيه، إلا أن الفرحة لم تدم طويلاً وذلك بسبب توقف العمل بالمشروع عدة مرات والتوقف الأخير مستمر منذ فترة ويسير بصورة بطيئة جداً دون معرفة سبب ذلك.
إلى ذلك قال بندر العصيمي: إن المدة ومنذ بدء المشروع وحتى الآن هي خمس سنوات رغم أن مدة التنفيذ المفترضة هي أقل من ذلك بكثير. داعياً إلى سرعة تشطيبه وتجهيزه كونه يخدم شريحة كبيرة من أهالي المحافظة وأن التأخير يشكل عبئاً على المركز الحالي الذي لا يفي بعدد السكان الذي يتجاوز 10 آلاف نسمة. ومنادياً في ذات الوقت إدارة المشاريع في وزارة الصحة بحل معضلة تأخر إنجاز المشروع ومحاسبة المتسببين في تأخره.
Read more

درع لمدير دفاع محافظة ثادق

تقديراً لجهود منسوبي الدفاع المدني بمحافظة ثادق بعد نجاح حملة التوعية التي أقيمت في مدارس المحافظة مؤخراً، فقد قدمت لجنة التنمية الاجتماعية النسائية بمحافظة ثادق درعاً تذكارياً لمدير الدفاع المدني المقدم محمد الشريف والعريف نمر الغنام على حسن تعاونهما وتفاعلهما وسرعة تنفيذهما للحملة التي تحمل شعار «أرواح أبنائنا غالية». وقد سلم درع التكريم أمين عام لجنة التنمية سليمان المزيعل نيابة عن اللجنة النسائية.
Read more

مستشفى وناد رياضي في جلسة محلي محافظة ثادق

محمد الحميضي :
عقد المجلس المحلي بمحافظة ثادق جلسته الأولى في دورته الأولى لهذا لعام برئاسة محافظ ثادق محمد عبد الرحمن الوطبان وحضور بقية اعضاء المجلس وقد بدأت الجلسة بكلمة للمحافظ رحب فيها بالأعضاء ومنوها بما حققته الميزانية من زيادة بفضل الله ثم بفضل جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - بعدها استعرض سكرتير المجلس محمد الموسى ما تم إقراره في الجلسة السابقة بعدها تم استعراض جدول الأعمال الذي اشتمل على عدد من القرارات واتخذ حيالها عدد من التوصيات كان من أبرزها المطالبة بإنشاء مستشفى سعة 100 سرير ومبنى لنادي المحمل الرياضي وعمل حاجز لحماية ثادق القديمة من أخطار السيول وإنشاء مبنى لكلية العلوم والدراسات الإنسانية التابعة لجامعة شقراء.
Read more

رغم صدور التعليمات بتحويل مسارها لطريق آخر الشاحنات خطر يهدد مرتادي طريق الخاتلة الثمامة

ثادق - محمد الحميضي :
تسبب مرور الشاحنات عبر مخرج 9 على طريق الرياض القصيم حوالي 100 كيلو متر شرق شمال الرياض من مرور الشاحنات الكبيرة عن طريق مركز الخاتلة باتجاه رويغب والثمامة عبر طريق زراعي صغير يخدم تلك المراكز ما يتسبب في مضايقة لمرتادي الطريق وخصوصاً الطلاب والطالبات. وقد تمت المطالبة بتحويل مسار الشاحنات إلى مخرج 8 عن طريق الحسي ليكون أقل خطورة من هذا الطريق الضيق الذي شهد العديد من الحوادث وتمت الموافقة على تحويلة ومتابعة المخالفين عن طريق الكتابة لإمارة الرياض وشرطة منطقة الرياض وتم تعميد أمن الطرق بمتابعة الشاحنات وصدرت التعليمات بتحويل المسار منذ أكثر من 3 أشهر ولا يزال الوضع كما هو عليه دون تغيير. والأمل بالله ثم بالمسؤولين متابعة تحويل مسار الشاحنات حتى لا يتعرض مرتادو الطريق إلى حوادث خطيرة -لا سمح الله- وتذهب فيها أرواح بريئة.
Read more

عميد كلية العلوم والدراسات الإنسانية بمحافظة ثادق يتفقد سير الاختبارات

محمد الحميضي :
قام الدكتور عبد الله الماجد عميد كلية العلوم والدراسات الإنسانية بجولة على الكلية للاطلاع على سير الاختبارات بالكلية وتفقد المبنى المخصص لهم لتأدية اختباراتهم وقد اطلع على وضع الطلبة واجتمع بأساتذة الكلية لمعرفة كيف تسير عملية الاختبارات حيث إنها هي الدفعة الأولى بالكلية بعد افتتاحها ضمن كليات جامعة شقراء التي افتتحت مؤخرا، الدكتور الماجد حث الجميع على تهيئة الجو المناسب للطلبة ومساعدتهم في خلق جو دراسي مناسب وتذليل جميع العقبات مع وضع أسئلة مناسبة لهم.
Read more

حادث مروري ينقل سائقاً باكستانياً لمستشفى محافظة ثادق


حادث مروري ينقل سائقاً باكستانياً لمستشفى محافظة ثادق
الدفاع المدني يباشر الحادث

إبراهيم السعيد:
تعرض سائق باكستاني لحادث مروري مروع إثر اصطدام سيارته نوع نقل خفيف بمؤخرة صهريج ماء على طريق الخط الرياض القصيم السريع وقد تعرض على إثرها لإصابات خطيرة في ساقيه ووجهه.
وقد باشر الحادث أمن الطرق بمركز الحسي والدفاع المدني والهلال الأحمر لثادق وتمير وقد اضطر الدفاع المدني لاستخدام آلات القص لاستخراج المصاب بعد أن احتجزته السيارة وتم نقل المصاب لمستشفى ثادق.
جميع من وقف على الحادث طالب بصوت واحد المسؤولين بضرورة وضع فرقة للدفاع المدني والهلال الأحمر في المنطقة الواقعة بين مركز الحسي حيث تكثر الحوادث في هذه المنطقة لا سيما وأن الطريق من أكثر طرق المملكة ازدحاماً حيث يربط الرياض بالقصيم والشمال والمدينة.
Read more

قسم طلاب الفكرية بمدرسة الامام مسلم بمحافظة ثادق يزورون بيت ثادق التراثي

تصوير  عبد الرحمن العيسى:
قامت مدرسة الامام مسلم قسم طلاب الفكرية برفقة الأساتذة فيصل الشعلان وليد العجلان ماجد المشاري فهد المشاري سعود الدريبي بتنسيق مع الإستاذ ناصر العويدي مشرف بيت التراث بالمحافظة 
 بزيارة بيت ثادق التراثي التابع للجنة التنمية الاجتماعيةالاهلية بمحافظة ثادق اليوم الموافق ٦/٢/١٤٣٣هـ
الساعة الثامنة صباحاً وتجول الطلاب في معرض الصور المعروضة عن بلدان المحمل التي لها أكثر من 40 عام ومن أهمها صور لزيارة الأمير سلمان بن عبدالعزيز لمحافظة ثادق والبير والصفرات ورغبة عام 1392هـ وبعد ذالك تناولو وجبة الإفطار في الديوانية .



Read more