السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياكم الله جميعاً , و أهلاً و سهلاً بكم , في صحيفة ثادق الإلكترونية و ~ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع شكراَ لزيارتكم

قدم محافظ ثادق المكلف الإستاذ سلمان بن عبدالله العجمي شهادة شكر وتقدير للإعلامي إبراهيم بن عبدالله العويدي نظير جهوده في إبراز مناشط المحافظة إعلامياً بصحيفة ثادق والمحمل ‏(العويدي) قدم شكره للعجمي معتبراً تكريمه حافزاً له لبذل المزيد من العطاء مستقبلاً. .

في حملتها لترشيد الاستهلاك - مياه الرياض توصل «المرشّدة» إلى المحافظات (محافظة ثادق )

م. عبدالله العبودي

الرياض:
مدير عام المياه بمنطقة الرياض المهندس عبدالله بن محمد العبودي إحدى المؤسسات الوطنية بتركيب الأدوات المرشدة في الجهات الحكومية والمساجد ومرافقها في محافظات الخرج والمجمعة والزلفي وثادق وحريملاء وشقراء والدوادمي والقويعية وهي إحدى الخطوات الرئيسية المدعَمة لحملة ترشيد استهلاك المياه حيث أن تلك الحملة تعمل على شقين أحدهما الجانب الفني الذي يركز على محاصرة التسربات الظاهرة والباطنة في شبكة المياه وخطوطها واستبدال القديم والمتآكل منها من خلال الكشف الدوري للشبكة وسرعة معالجة الانكسارات وتلافي تكرارها مستقبلاً . . أما على الصعيد الاعلامي فقد بدأت مؤخراً فروع المياه بمحافظات منطقة الرياض في توزيع مطبوعات ونشرات توعوية موجهه خصيصاً للأطفال العنصر الأهم في العملية الترشيدية وحملت تلك النشرات المطبوعة باللغتين العربية والانجليزية والتي أعدتها وطبعتها الإدارة العامة للتوعية والترشيد بوزارة المياه والكهرباء كجزء من مهامها رسائل توجيهية نحو الطرق المثلى لاستخدام المياه من أجل الحفاظ عليها وتجنب هدرها والعبث بها. يذكر أن حملات الترشيد وحسن استهلاك الماء لم تنقطع بل مستمرة حيث تواصل فرق فنية مختصة تنفيذ خطة إستراتيجية اعتمدتها المديرية العامة للمياه بمنطقة الرياض منذ العام 1411ه على مستوى مدينة الرياض ثم شملت الخطة فروع المحافظات منذ ان انضمت الى هيكلة المديرية تواكبها تغطية اعلامية وتوعوية شاملة ومكثفة.
Read more

الجارالله يطالب بإنشاء شاليهات صحراوية في محافظة ثادق

مدائن

أمين الرياض اتجه إلى الشمالي الغربي

د. عبدالعزيز جار الله الجار الله
تستطيع أمانة منطقة الرياض أن تحول (الثمامة) إلى منطقة ترفيهية ومنتجعات صحراوية لو أرادت ذلك!! ويستطيع أمين منطقة الرياض الأمير د. عبد العزيز بن عياف أن يحول الثمامة إلى مدينة منتزهات لو أراد!! لكن لا أمانة مدينة الرياض ولا أمانة منطقة الرياض ولا الأمين الأمير د. عبد العزيز بن عياف قادرون على جعل الثمامة شرق الرياض منتجعات صحراوية.
إذن ما الأسباب وراء هذه التناقضات أن الأمانة والأمين يقدر ولا يقدر... يستطيع الأمين والأمانة أن تخطط على ورق وتوجد مراكز ترفيه للرياض لكن على أرض الواقع لا أحد يستطيع ونحن على هذه الحال، فواقع مدينة الرياض حال المدن الكبيرة والعتيقة والعواصم العريقة سكاناً واقتصاداً أنها بنيت المدينة قبل التخطيط الحضري الحديث وأطالس الرياض تجاوزات ما خطط له، بدليل أننا نتحدث الآن عن الدائري الثالث في غضون (30) سنة من إقامة الدائري الأول.. وهذا يجعل السيطرة الكاملة في التخطيط على مدينة تجاوز تعدادها (6) ملايين أن يكون التخطيط صعباً ومرهقاً مادياً ومرهقاً في التنفيذ.. الذي يسلك الطريق باتجاه شمال الرياض على طريق القصيم وينظر شرقاً وغرباً يجد أن الرياض المدينة بدأت تطوي المحافظات والمراكز الشمالية: الدرعية وصلبوخ وحريملاء وتدخل الآن في أطراف ثادق والمحمل أي أن منطقتين تاريخيتين وجغرافيتين هما الشعيب حريملاء وثادق والمحمل ستدخل حدودهما الإدارية ضمن مدينة الرياض وحتى أطراف سدير الجنوبية ستصلها مدينة الرياض.
إذن هل يستطيع أمين منطقة الرياض د. عبد العزيز بن عياف في المنظور القريب والبعيد أن يكون قادراً على تحديد الهامش الترفيهي للمدينة.. هذا يتطلب إنشاء مدينة مماثلة للمدينة الصناعية المقرر إقامتها في منطقة سدير على بعد (150كم) تقريباً من مدينة الرياض بإيجاد مدينة ترفيهية بنمط الشاليهات الصحراوية في منطقة ثادق والمحمل أو مشتركة بين محافظتي ثادق وحريملاء، حين تلتقي حدودهما الإدارية وتداخل التضاريس الطبيعية من الحافات الجبلية والأودية والصفروات وهي منطقة كثيفة بالأشجار وممطرة وأرضها رسوبية خليط ما بين الرمال والأحجار وسيولها جارية. هذه المنطقة غير مكتشفة اقتصادياً وغير مستثمرة سياحياً وغير مخططة تنموياً.. وألفت نظر أمين الرياض د. عبد العزيز بن عياف أن يتجه للشمال الغربي فقد يجد ما يبحث عنه بديلاً للثمامة وحافة العرمة التي دخلت في تعقيدات اقتصادية وجغرافية وبالانتقال إلى حافات طويق وتجويفاتها و(نفيدات) ثادق والمحمل وأودية الشعيب وحريملاء وسهول الوشم الجنوبي.
Read more

مدير شرطة ثادق يكرم الأومير

محمد الحميضي
قدم مدير شرطة محافظة ثادق المقدم عبد الله فهد السلطان شهادة شكر وتقدير تكريما لشركة الأومير التي تقوم بتنفيذ طريق عبيثران الذي يربط ثادق بطريق رغبة الرياض مرورا بحريملاء وقد تسلم الشهادة المهندس صفوان إسماعيل ممثلاً للشركة التي تقوم بأعمال التنفيذ للطريق. وقد جاء التكريم تقديراً من شرطة ثادق لما قامت به الشركة من جهود أثناء العمل بوضع اللوحات الإرشادية ووسائل السلامة، مما سهل عمل الشرطة في المتابعة وساهم في خلو الطريق من الحوادث طوال عملية التنفيذ متميزاً عن عدد من الطرق التي يتم تنفيذها.


Read more

خادم الحرمين الشريفين يعاني من وعكة صحية

أعلن (الديوان الملكي)
 أن خادم الحرمين الشريفين الملك / عبد الله بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله -
 يعاني من وعكة صحية ..
هذه الوعكة تتمثل بتعرض جلالته لانزلاق غضروفي ، وقد نصحه الأطباء – حفظه الله – بالراحة .
وفيما يأتي نص البيان الذي أصدره (الديوان الملكي) مساء أمس :
« تمشياً لمبدأ الشفافية الذي انتهجه خادم الحرمين الشريفين الملك / عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - يحفظه الله - فيما بينه وبين أبنائه وبناته من شعب المملكة العربية السعودية .. فإن (الديوان الملكي) يوضح أن خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - يعاني من وعكة صحية ألمت به في الظهر .. تتمثل بتعرضه - يحفظه الله - لانزلاق غضروفي .
وقد نصحه الأطباء بالراحة ، وذلك ضمن البرنامج العلاجي الذي وضع لمقامه الكريم .
حفظ الله خادم الحرمين الشريفين ، وأمده بالصحة والعافية » .


Read more

خادم الحرمين يأمر بتأجيل الدراسة لجميع مراحل التعليم إلى 21 ذي الحجة

بيان عن الديوان الملكي:
خادم الحرمين يأمر بتأجيل الدراسة لجميع مراحل التعليم إلى 21 ذي الحجة
الرياض - واس
صدر عن الديوان الملكي أمس البيان التالي:
(بيان من الديوان الملكي)
أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - أمره الكريم بتأجيل الدراسة لجميع مراحل التعليم العام والتعليم العالي المقرر أن تبدأ يوم الاثنين 16-12-1431هـ إلى يوم السبت الموافق 21-12-1431هـ.



Read more

طائرة الإخلاء الطبي تنقل مريض من مستشفى محافظة ثادق العام

تصوير :عبدالرحمن العيسى
تقرير:إبراهيم العويدي
تواجدت طائرة الإخلاء الطبي عصر اليوم الاربعاء الموافق 4-12-1431هـ في محافظة ثادق لنقل أحد المرضى المنومين بمستشفى محافظة ثادق  وتواجدت فرق من الدفاع المدني والشرطة أثناء هبوط الطائرة في موقع مهبط الطائرات بالقرب من مستشفى المحافظة , نسأل الله للمريض الشفاء والعافية وان تشفي مرضانا وجميع مرضى المسلمين ....
اللهم اشفِ مرضانا ومرضى المسلمين وعافِ مبتلانا، اللهم أنزل رحمة من رحمتك وشفاء من شفائك على أصحاب المرض فيشفون بإذنك، اللهم ارفع درجاتهم وكفر سيئاتهم وارزقهم الصبر والاحتساب، اللهم إنا نسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك نسألك أنك أنت الله لا إله إلا أنت الرحمن الرحيم الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد أن تنفس كرب المكروبين، وهمّ المهمومين، وتشفي مرضى المسلمين.
اللهم اشفه شفاء ليس بعده سقما ابدا..اللهم خذ بيده اللهم احرسه بعينيك التى لا تنام .
و اكفه بركنك الذى لا يرام و احفظه بعزك الذى لا يُضام .و اكلأه فى الليل و فى النهار .
و ارحمه بقدرتك عليه ّ.أنت ثقته و رجائه يا كاشف الهم . يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة
المُضطرين .اللهم البسه ثوب الصحة والعافية عاجلا غير اجلا ياأرحم الراحمين..
اللهم اشفه اللهم اشفه اللهم اشفه..اللهم امين.
Read more

محلي ثادق يطالب بفتح كلية للبنين وزيادة أقسام البنات

محافظ ثادق مترئساً الاجتماع

ابراهيم السعيد

عقد المجلس المحلي في محافظة ثادق اجتماعه الخامس والذي رأسه محافظ ثادق المهندس سويد بن علي السويد وفي بداية الاجتماع هنأ المحافظ القيادة الكريمة بذكرى اليوم الوطني للمملكة بعدها ناقش المجلس عدداً من المشاريع الخدمية والصحية والاجتماعية ومشاريع المياه وخرج بعدد من التوصيات منها المطالبة بفتح كلية للبنين وزيادة أقسام كلية البنات، والبحث عن مكان بديل لنقل التربة من موقعه الحالي إلى موقع آخر وذلك بالتنسيق بين البلدية وفرع الزراعة، وكذا تحسين المخرج المؤدي إلى مركز البير من جهة طريق عبيثران، وفصل المجمعات الكبيرة في مدارس البنات.
Read more

سياح أوربيون يزورون آثار رغبة التابعة لمحافظة ثادق

رغبة - محمد الحميضي
قام مجموعة من السياح الأوربيين من جنسيات مختلفة بزيارة لمدينة رغبة 130 كيلومترا شمال غرب مدينة الرياض وقد قام السياح بجولة شملت البلدة القديمة وبرج رغبة الشهير الذي بني عام 1297هـ ولايزال قائما حتى الآن بعد ترميمه مرتين الأولى في عام 1392هـ بأمر من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض والترميم الثاني في عام 1417هـ قام به ابن هذه المدينة الشيخ عبد الرحمن الجريسي رئيس الغرفة التجارية بالرياض. وقد قام السياح بالصعود لأعلى البرج والتقاط الصور التذكارية من أعلى البرج وفي المنطقة المجاورة له مبدين إعجابهم بالتراث السعودي القديم الذي كانت عليه القرية السعودية سابقا.
Read more

عامل آسيوي يسرق 120 ألفاً من كفيله ويفر لبلده

حصل على تأشيرة خروج وعودة
عامل آسيوي يسرق 120 ألفاً من كفيله ويفر لبلده
محمد الحميضي

لم يكن يعلم كفيل السائق الآسيوي في بلدة الصفرات بمحافظة ثادق أنه سيفقد مبلغا يقدر بأكثر من 120 ألف ريال تمت سرقتها من خزنته، بعد أن أخذ السائق مفتاحها من جيبه وجواز سفره وغادر البلاد بتأشيرة خروج وعودة دون علمه الذي ظن في بداية الأمر انه ذهب لقضاء حاجة أو أن به مكروها بعد أن افتقده في مساء ذلك اليوم، ولكن كانت نهاية لخدمة دامت أكثر من 8 سنوات اعتبره كفيله كأحد أبنائه.
وعلى الرغم من التحذير المتكرر من أبنائه بعد أن بدت بعض التجاوزات التي يشتبه من خلالها انه كان يسرق فيها والدهم خلال السنتين الماضيتين إلا أن محبة الأب له جعلته لا يسمع ما يقال عنه. يقول ابنه ناصر الشديد انه تم إبلاغ شرطة ثادق بالحادثة وتم عمل اللازم للتحقيق في الحادثة، ويقول كان والدي بمفرده مع السائق في بلدة الصفرات ليقوم بخدمته وقضاء حاجاته بشكل جيد على الرغم من قلة راتبه الذي لا يتجاوز الـ700 ريال، ويضيف كيف يمكن للسائق السفر والحصول على التأشيرة والسفر دون إذن من كفيله.
Read more